رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيرين أبوعاقلة.. اتحاد الصحفيين العرب يعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة محاسبة المتسببين بمقتلها

الصحفيين العرب يناقش
الصحفيين العرب يناقش محاسبة المتسبب بمقتل شيرين أبوعاقلة

يناقش اتحاد الصحفيين العرب، خطوات محاسبة المتسببين بمقتل الشهيدة الصحفية شيرين أبوعاقلة، خلال مؤتمر صحفي، مقرر عقده، غدًا الأحد 11 صباحًا، بمقر الاتحاد، في حضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، يونس مجاهد، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبوبكر.

مؤتمر صحفي لمناقشة خطوات محاسبة المتسببين بمقتل شيرين أبوعاقلة

وبحسب الأمين العام للاتحاد، خالد ميري، سيتناول المؤتمر خطوات محاسبة المجرمين الذين قتلوا شهيدة الصحافة العربية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، وضرورة المحاكمة الدولية لمرتكبي الجريمة.

وفي السياق ذاته، أطلقت نقابة الصحفيين بمصر، اسم الصحفية الفلسطينية، شيرين أبوعاقلة، التي قتلت قبل يومين على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي بفلسطين، خلال تغطيتها عمليات اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين بفلسطين، على مسابقة شعبة المصورين الصحفيين لعام 2022.

نقابة الصحفيين تنعى شيرين أبوعاقلة

كما نعت شعبة المصورين بنقابة الصحفيين المصرية ببالغ الحزن والأسى، الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، التي قتلت قبل يومين، خلال تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين الفلسطينية.

وتقدمت الشعبة بخالص العزاء لأسرة الصحفية شيرين، ولكل الزملاء الصحفيين بفلسطين، وللأحرار في كل مكان.
ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الصحفية الفلسطينية، شيرين أبوعاقلة، التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال عدوانه على جنين.

وتقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بخالص العزاء إلى أسرة الشهيدة، شيرين أبوعاقلة، وللأسرة الصحفية والإعلامية الفلسطينية، داعيًا الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

استدعاء شقيق شيرين أبوعاقلة من قبل الاحتلال الصهيوني

وكانت شرطة الاحتلال الصهيوني، استدعت، يوم الخميس الماضي، أنطوان أبوعاقلة، شقيق الشهيدة شيرين أبوعاقلة، للتحقيق.

وفي سياق متصل، أعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبوبكر، الخميس الماضي، إطلاق اسم شيرين أبوعاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الصهيوني، في جنين منذ يومين، على مؤسسة دولية لدعم الصحفيات.

وقال «أبوبكر»، خلال تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة في رام الله، إن إطلاق هذه المؤسسة يأتي تكريمًا ووفاء لروح الصحفية الشهيدة شيرين أبوعاقلة، التي قتلها جيش الاحتلال الصهيوني مع سبق الاصرار، لتلتحق بكوكبة من الشهداء الصحفيين الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي وصواريخه.