رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واشنطن تدعو لإجراء تحقيق عاجل في اغتيال شيرين أبو عاقلة

واشنطن
واشنطن

أدانت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، في مواجهات بالضفة الغربية في فلسطين المحتلة، معتبرة أن مقتلها إهانة لحرية الإعلام في كل مكان.

ودعت الخارجية الأمريكية،  في بيان مقتضب عبر حسابها على موقع "تويتر"، إلى إجراء تحقيق فوري وشامل حول مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، ومحاسبة المسئولين.

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل حول مقتل شيرين أبو عاقلة

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق مستقل، حول مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

وكان مسؤول في السلطة الفلسطينية نفى تلقي عرض من إسرائيل بشأن إجراء تحقيق مشترك في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أو عاقلة،  اليوم الأربعاء، أثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي جنين في الضفة الغربية.

وقال وزير الشئون المدنية الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ: "نحمل حكومة الاحتلال مسؤولية اغتيال الصحفية شيرين أبوعاقلة وننفي ما أعلنه رئيس حكومة الاحتلال عن توجههم للسلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق في اغتيالها".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت صرح بأن السلطة الفلسطينية ترفض عرضًا إسرائيليًا لإجراء تحقيق مشترك بعد قتل الصحفية في قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقلة.