رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاحتلال يشن حملة اعتقالات لمشيعي جثمان شيرين أبو عاقلة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت هيئة شئون الأسرى الفلسطينية، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بحملة اعتقالات في جموع المشيعين لجثمان شيرين أبو عاقلة  واحتجازهم في مركز شرطة القشلة.

وانتهت منذ قليل، مراسم دفن الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في مقبرة  جبل صهيون بمدينة القدس المحتلة، في وقت تستمر فيه الهتافات ورفع الأعلام الفلسطينية وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال في محيط المقبرة.

وكانت شرطة الاحتلال قد اقتحمت السيارة التي تنقل جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، وأطلقت وابلًا من الرصاص على المشيعين، وقام الجنود بنزع العلم الفلسطيني عن الجثمان.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، على المواطنين أثناء تشييعهم جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة.

الاحتلال الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على الصحفيين الفلسطينيين في مخيم جنين

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي  أطلقت الرصاص الحي على الصحفيين أشرف شاويش  وسامر خويرة، في منطقة "جنين"، إلا أنهما أفلتا من الموت بأعجوبة.

وكانت الصحفية شيرين أبو عاقلة، المراسلة الميدانية المخضرمة، استشهدت قبل يومين في جنين برصاصة اخترقت رأسها، رغم ارتدائها الملابس والخوذة الواقية من الرصاص.

الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف والصحفيين بشكل مباشر

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال استهدفت سيارات إسعاف والصحفيين بشكل مباشر، خلال اقتحامها مُخيم جنين صباح اليوم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتصب، إن طواقمها استقبلت 12 إصابة بينها واحدة حرجة خلال المواجهات المندلعة في مخيم جنين.

وقال موقع كودكود العبري، إن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق نار كثيف وبشكل مباشر في جنين، فيما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إصابة ضابط من قوات "اليمام" بنيران الفلسطينيين في محيط منزل مُحاصر بالمنطقة المستهدفة في جنين.

جنازة شيرين أبوعاقلة 

ويتزامن الاقتحام في جنين، مع جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة  التي شيع جثمانها، اليوم من المستشفى الفرنساوي بالقدس المحتلة.

ومنعت شرطة الاحتلال تعليق صور ويافطات تحمل صورة، الشهيدة أبو عاقلة، أمام كنسية الروم الكاثوليك.

وصادرت الشرطة الإسرائيلية لافتات تندد بجريمة اغتيالها أمام كنيسة الروم الكاثوليك، حيث ستقام جنازتها، واحتجزت بعض الشباب.

وسيوارى جثمان أبو عاقلة الثرى، بعد ظهر اليوم، في مقبرة صهيون المجاور للبلدة القديمة، بعد الصلاة عليها في بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في باب الخليل.

وستقام مراسم التشييع، وسط حضور جماهيري كبير، إذ يشارك فيها ممثلون عن مختلف القوى والهيئات السياسية والوطنية الفلسطينية.