رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يوجه رسالة إلى طلاب وأولياء أمور المرحلة الابتدائية

رسالة من شوقي إلى
رسالة من شوقي إلى طلاب وأولياء أمور المرحلة الابتدائية

وجه وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، رسالة إلى طلاب وأولياء أمور المرحلة الابتدائية، لاكتشاف المصادر المتاحة من Wolfram، لمساعدة التلاميذ على المذاكرة،استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022.

رسالة إلى طلاب وأولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية من وزير التعليم

ونصح «شوقي»، التلاميذ وأولياء أمورهم، بالدخول على منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري: اضغط هنا.

 


تجدر الإشارة إلى انتهاء طلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم الثلاثاء، من أداء امتحان نهاية العام في مادتي الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم، سعادتهم من سهولة أسئلة امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي، غدًا الأربعاء، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وينتهون يوم الخميس، بأداء امتحان مادة الرياضيات.

جدير بالذكر أن وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، أصدر كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.


وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

وفي سياق آخر، شددت وزارة التعليم على  الإدارات التعليمية بضرورة التنبيه على الطلاب بـ موعد توزيع ورقة المفاهيم للصفين الأول والثاني الثانويين، على الطلاب، على أن يكون مع تسلمهم ورقة الإجابة وعدم السماح بأخذ ورقة المفاهيم نهائيًا، ليتم تسليمها إلى الكنترول مع ورقة الإجابة، وتختم بختم اللجنة من جميع الجهات، ويتم توزيعها يوم بيوم.

وأوضحت أن طالب بالصفين الأول والثاني الثانويين تحدث له مشكلة إلكترونية يخرج على إثرها من المنظومة يتم عمل محضر إثبات حالةـ وتورد المحاضر يوميًا ويوقع عليها مسؤول التطوير التكنولوجي، مشيرةً إلى أنها مسؤولية المدير العام شخصيًا ويحق للطالب لذلك الطالب الامتحان في المادة التي تعثر استكمالها بعد 3 أيام.

وأكدت على ضرورة التنبيه على الطلاب أثناء أداء الامتحان الإلكتروني  والدخول على المنظومة في حالة الدخول على أي موقع آخر سيتم الخروج من منصة الامتحان تلقائيًا، ولن يستطيع الطالب الدخول للمنظومة مرة أخرى، مشددةً على ضرورة الالتزام وتوخي الدقة والحذر وتجنب المشتتات وعدم الدخول على أي أيقونات حرصًا على استكمال الامتحان بسلام.