رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اقتحام أولياء الأمور مدرسة.. وزير التعليم: عاملين زي الألتراس

وزير التعليم يصف
وزير التعليم يصف مجموعات أولياء الأمور بالألتراس

وصف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اقتحام أولياء الأمور مدرسة في أكتوبر بالجيزة، بالمؤسفة للغاية، مُشيرًا إلى أنها ليست الوحيدة، لا سيما وأنه منذ أسبوع كانت هناك واقعة أخرى.

أمر مؤسف.. اقتحام أولياء الأمور مدرسة في أكتوبر 

كما وصف «شوقي»، مجموعات أولياء الأمور تشبه الألتراس في بعض الأخلاقيات، متسائلًا: كيف نعلم الطلاب هيبة مدرستهم بعد كسر أولياء الأمور لبابها!

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الواقعة التي حدثت منذ أسبوع، اتفق خلالها أولياء الأمور على عدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة، لأنهم يرفضون وجود المدير الحالي للمدرسة ويريدون شخصًا آخر.

تفاصيل اقتحام أولياء الأمور مدرسة

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم إحالة المدير للتحقيق لأسباب إدارية ومُخالفات لا داعي لإعلانها، مستنكرًا تحول أولياء الأمور إلى هذه الصورة السيئة.

وأشار «شوقي»، إلى واقعة تعدي أولياء الأمور بالضرب على إحدى المعلمات بالدقهلية،  لرفضها السماح لأبنائهم بالغش في امتحانات الشهادة الإعدادية، مؤكدًا أن نفس المشهد يساعد في تكتل أولياء الأمور عن طريق السوشيال ميديا من خلال جروبات معروفة يوجد بها اختراقات، حيث اختلطت الأدوار، فولي الأمر يريد أن يُسير المدرسة على راحته فقط.

فيديو اقتحام أولياء الأمور مدرسة بأكتوبر

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو نشرته إحدى أولياء أمور طلاب مدرسة «رويال هاوس سكول» للغات في أكتوبر بمحافظة الجيزة، يُظهر تجمهر مجموعة من أولياء أمور أمام المدرسة، وتحطيمهم باب المدرسة الذي تم إغلاقه بعد انتهاء طابور الصباح.

أسباب اقتحام أولياء الأمور مدرسة بأكتوبر

ودوّنت إنجي محسن، إحدى أولياء الأمور، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا قالت فيه، "إن المدرسة تفتح البوابات من  الساعة 7:30 وميعاد الطابور الساعة 8 صباحًا ويتم إغلاقه 8:10".

وتابعت، "يوميًا فيه طلبة متأخرين والمدرسة تنبه وتعاقب وتحرم من الحصة الأولى، إلى أن أرسلت لأولياء الأمور أنه من تاريخ  23 مارس 2022 لن تسمح لأي طالب بالدخول، بعد الساعة 8:10 صباحًا، فما كان من أولياء الأمور إلا الهجوم على البوابات وكسرها".