رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة بشأن حادث غرق 3 أطفال فى ترعة قرية عنيبس بسوهاج

غرق 3 أطفال بترعة
غرق 3 أطفال بترعة قرية عنيبس في جهينة بسوهاج

غرق 3 أطفال في مياه الترعة الرئيسية بناحية قرية عنيبس التابعة لمركز شرطة جهينة شمالي غرب محافظة سوهاج، تم انتشال الجثث الثلاثة من الترعة بواسطة قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، ونقلهم إلى مشرحة مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة.

غرق 3 أطفال فى ترعة عنيبس بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارا من المقدم عمرو مدني رئيس وحدة مباحث مركز شرطة جهينة، بورود بلاغ من النقيب هلال سمير رئيس نقطة شرطة عنيبس يفيد بغرق 3 أطفال بمياه الترعة الرئيسية بقرية عنب\يبس بدائرة المركز.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة جهينة بمديرية أمن سوهاج بقيادة المقدم عمرو مدني رئيس وحدة مباحث المركز، والرائد مدحت ماضي معاون مباحث المركز وباقي القوة المرافقة، وقوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين أنه غرق كلًا من: «ز. أ. ب»، 13 سنة، و«ه. ر»، 13 سنة و«ي. م»، 14 سنة، جميعهم طلاب في المرحلة الإعدادية، بالترعة الرئيسية بناحية قرية عنيبس بدائرة المركز.

وأفاد شهود العيان أنه أثناء قيام المذكورين بالاستحمام في الترعة المشار إليها بناحية قرية عنيبس بمركز شرطة جهينة بمديرية أمن سوهاج، غرقوا بها لعدم إجادهم السباحة، وتم انتشال جثثهم من مياه الترعة بواسطة قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، ونقلها لمشرحة مستشفى طهطا العام، تحت تصرف النيابة العامة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، والتوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثث وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة وأسبابها، والتصريح بدفن الجثث عقب ذلك.

غرق 4 فتيات فى الترعة الفاروقية بسوهاج

وشهدت محافظة سوهاج واقعة مشابهة ثالث أيام عيد الفطر المبارك، تمثلت في غرق 4 فتيات من أسرة واحدة في الترعة الفاروقية بناحية الدير بقرية العيساوية شرق بدائرة مركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج من انتشال الجثث، ونقلهم إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بغرق 4 فتيات في الترعة الفاروقية بناحية الدير بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج وقوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات الأولية والفحص أن الفتيات كان يغسلن بعض الملابس والأواني في الترعة الفاروقية بناحية الدير بقرية العيساوية، ما نتج عنه غرق فتاة وأثناء محاولة الأخريات إنقاذها لقين حتفهن غرقا.

وكشفت التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج عن أن الفتيات المتوفيات غرقا هن كل من: "نانسي. ع"، "ندى. ن"، "إيستر. ع"، "مرينا. أ"، وجميعهن في العقد الثاني من العمر، أبناء عمومة من أسرة واحدة، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من انتشال جثث الفتيات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثث.