رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ للنجدة

انتشال جثة طالب جامعي غرق في نهر النيل بدائرة مركز الصف

انتشال جثة طالب جامعي
انتشال جثة طالب جامعي غرق في نهر النيل بدائرة مركز الصف

 مركز الصف.. تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة من انتشال جثة طالب جامعي تعرض للغرق في نهر النيل بدائرة مركز الصف، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى العام؛ تمهيدًا لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة الخاصة بتسليمها لذويها، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

بلاغ لنجدة الجيزة:

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بغرق شخص في نهر النيل بدائرة مركز الصف، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ بدائرة مركز الصف، وتبين أن طالب جامعي مقيم بالغربية، حضر لزيارة أقاربه بدائرة مركز الصف، وسقط بنهر النيل ما أسفر عن تعرضه للغرق لعدم إجادته السباحة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وبعد عمليات بحث تم العثور على جثته وانتشالها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

القبض على مرشدين سياحيين في واقعة التعرض للسائحات بمنطقة الأهرامات

ألقت أجهزة الأمن القبض على مرشدين سياحيين في واقعة التعرض للسائحات بمنطقة الأهرامات، بعدما تبين أن أحدهما صور فيديو الواقعة والآخر نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ضبطت أجهزة الأمن 13 طفلا متهمين في الواقعة، بعدما استعانت بالتقنيات الحديثة لتحديد أماكنهم.

بيان توضيحي من وزارة الداخلية بشأن الواقعة المذكورة

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم السبت، أنه في إطار جهود كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة، تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن.

وأضافت الداخلية أنه بالاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد وضبط هؤلاء الصبية، وهم 13 طالبا أعمارهم تتراوح ما بين 13 إلى 15 عامًا كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما وإن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش.

كما تبين أن أحد المرشدين السياحيين قام بتصوير ونشر المقطع المشار إليه على "جروب" خاص بالمرشدين السياحيين بالواتس آب، وقام مرشد آخر بنشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.