رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل ساعات من انطلاق السباق.. خروج «أشباح أوروبا» من قائمة أفلام العيد

خروج أشباح أوروبا
خروج أشباح أوروبا من قائمة أفلام العيد

قبل ساعات قليلة من انطلاق موسم عيد الفطر السينمائي، تقرر خروج فيلم «أشباح أوروبا» من السباق.

وواجه الفيلم سلسلة طويلة من التأجيلات، لأكثر من مرة، على مدار الفترة الماضية، بسبب وجود أزمات مالية ومشكلات بين بطلته هيفاء وهبي ومنتجه محمد الوزيري.

وبذلك، تقتصر أفلام العيد على 4 أعمال فقط، هم: «العنكبوت» للفنان أحمد السقا ومنى زكي، و«فارس» للفنان أحمد زاهر، و«زومبي» للفنان علي ربيع، و«واحد تاني» للفنان أحمد حلمي وروبي.


وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تنجب 6 توائم، هم: «هيفاء وهبي، ومصطفى خاطر، وأحمد الفيشاوي»، ويجسد كل منهم شخصيتين مختلفتين، وعندما يعلم الزوج بعدد أبنائه، يقرر بيع 3 منهم، بسبب الفقر، حتى تنشأ صراعات بين الأشقاء الستة في المستقبل.

وكان من المقرر أن تقدم «هيفاء» دور فتاة شعبية، تعيش في حي بسيط، وتوأمها تعيش خارج مصر، و«خاطر» سائق ميكروباص في مصر، وشقيقه التوأم مهندس كمبيوتر يعيش في أوروبا، و«الفيشاوي» دور شاب يعيش في مصر، وتوأمه في إحدى الدول العربية، لكنه يأتي إلى مصر، ويدخل في علاقة حب مع «هيفاء».


كان الفيلم يحمل عنوان «عقدة الخواجة»، ثم أصبح «حجر الإسكندر»، حتى تم الاستقرار، في النهاية، على «أشباح أوروبا»، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار «أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري»، وإخراج محمد حماقي.