رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد حلمي والسقا وعلي ربيع.. منافسة ساخنة بين 5 أفلام في موسم عيد الفطر

منافسة ساخنة بين
منافسة ساخنة بين 5 أفلام في موسم عيد الفطر

 

أحمد حلمي يجسد «شخصيتين» في «واحد تاني».. وأحمد السقا يدخل عالم المافيا في «العنكبوت»

 

يشهد موسم عيد الفطر المبارك، مشاركة 5 أفلام سينمائية جديدة، تتنوع بين «الكوميدي، والأكشن»، وتحقق منافسة ساخنة بين أبطالها على شباك التذاكر، وهم: «واحد تاني، وأشباح أوروبا، وزومبي، وفارس، والعنكبوت»، وتسرد «النبأ» لقرائها، في السطور التالية، تفاصيل هذه الأفلام..

يعود الفنان أحمد حلمي لجمهوره، بعد فترة غياب، بفيلمه «واحد تاني»، إذ ابتعد عن السينما منذ عام 2019، بعد فيلم «خيال مآتة».

ويشارك «حلمي» في الفيلم كل من: نسرين أمين، وروبي، وسيد رجب، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مالك، ونور إيهاب، وهو تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج سينرجي.

وتدور أحداث الفيلم، الذي كان يحمل اسم «العيل»، في البداية، في إطار كوميدي، ويظهر أحمد حلمي بشخصيتين؛ الأول يعمل في شركة استثمارية، والثاني موظف اجتماعي يعمل في مصلحة السجون، ويجري مقابلات مع المساجين، ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن، يقابل أحد زملاء دراسته القدامى، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وبعد خروجه من السجن، يقيم حفلًا كبيرًا، يدعو فيه كل زملاء، ليكتشف الموظف أنه الأفشل بين أصدقائه، ويعيد التفكير في حياته من جديد.

وتظهر نسرين أمين في دور ممرضة، وروبي في دور «فيروز»، التي تعمل في مجال تنظيم حفلات الزفاف، وتجمعها قصة حب بـ«حلمي»، تنتهي بزواجهما.

كذلك تفاجئ الفنانة هيفاء وهبي، محبيها، بفيلم «أشباح أوروبا»، والذي يعيدها للشاشة الصغيرة، عقب 5 سنوات، إذ كانت آخر مشاركاتها السينمائية، في فيلم «خير وبركة» مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن «توتة»، والذي قدمت فيه شخصيتها الحقيقية.

وتدور أحداث الفيلم حول زوجة تنجب 6 توائم، هم: «هيفاء وهبي، ومصطفى خاطر، وأحمد الفيشاوي»، ويجسد كل منهم شخصيتين مختلفتين، وعندما يعلم الزوج بعدد أبنائه، يقرر بيع 3 منهم، بسبب الفقر، حتى تنشأ صراعات بين الأشقاء الستة في المستقبل.

وتقدم «هيفاء» دور فتاة شعبية، تعيش في حي بسيط، وتوأمها تعيش خارج مصر، و«خاطر» سائق ميكروباص في مصر، وشقيقه التوأم مهندس كمبيوتر يعيش في أوروبا، و«الفيشاوي» دور شاب يعيش في مصر، وتوأمه في إحدى الدول العربية، لكنه يأتي إلى مصر، ويدخل في علاقة حب مع «هيفاء».

كان الفيلم يحمل عنوان «عقدة الخواجة»، ثم أصبح «حجر الإسكندر»، حتى تم الاستقرار، في النهاية، على «أشباح أوروبا»، كما أنه تعرض للتأجيل، أكثر من مرة، بسبب وجود أزمات بين منتجه محمد الوزيري والفنانة هيفاء وهبي، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار «أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري»، وإخراج محمد حماقي.

علي ربيع مطرب مهرجانات في «زومبي».. وأحمد زاهر يراهن على البطولة المطلقة في «فارس»

وبعد سلسلة متتالية من التأجيلات، يشارك الفنان أحمد السقا بفيلم «العنكبوت»، مع كل من: «منى زكي، وظافر العابدين، وريم مصطفى، وريم الجسمي، وخالد المصري»، وهو تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث الفيلم، في إطار من الإثارة والتشويق، حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات، ويقوم «السقا» بدور شخص مشهور يُكتب عنه في الصحف والمجلات والجميع يبحث عنه، لكشف هويته الحقيقية، خاصة أنه طوال العمل يرتدى «ماسك» على وجهه وبدلة سوداء، ويعرف باسم «العنكبوت».

ويقدم ظافر العابدين دور شقيق «السقا»، الذي يأتي من خارج مصر، ويتورط بسببه في عدة جرائم، فيما تظهر ريم مصطفى في دور «تاجرة مخدرات»، ومنى زكي بدور «مرشدة سياحية»، تتقن اللهجة الكورية.

وحجز الفنان علي ربيع مكانًا لنفسه بين نجوم الموسم، بفيلمه «زومبي»، الذي يشاركه فيه كل من: «حمدي الميرغني، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وويزو، وهاجر أحمد، وعارفة عبد الرسول، وسامي مغاوري، وبسنت صيام»، وهو تأليف «أمين حمال، ووليد أبو المجد»، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور الأحداث حول فرقة مهرجانات، بقيادة علي ربيع، الذي يجسد دور مطرب أغاني مهرجانات اسمه «حمادة بطة»، ويتعرض للكثير من المواقف الطريفة.

في سياق متصل، يخوض الفنان أحمد زاهر تجربة البطولة المطلقة، في السينما، للمرة الأولى، من خلال فيلم «فارس»، الذي يجمعه بعدد كبير من النجوم، منهم: « حسين فهمي، وإيمان العاصي، وأحمد صفوت، وعابد، اللبنانية باميلا الكيك، وليلى أحمد زاهر، ونهال عنبر»، وهو تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتعرض أحداث الفيلم قصة «فارس»، الذي يلعب دوره أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية، يعمل في محطة بنزين، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجل الأعمال الثري «رشدي السويفي»، الذي يجسد شخصيته حسين فهمي، وهو يعاني من عقدة نفسية، تجعله يقوم ببعض التصرفات غير السوية، بينما تظهر «ليلى أحمد زاهر» في دور شقيقة «فارس».

عمرو الكاشف: السقا ومنى زكي «دويتو» مميز.. وفرصة جديدة لـ«حلمي» للعودة بالقوة

من جانبه، قال الناقد عمرو الكاشف لـ«النبأ»، إن موسم عيد الفطر سيكون قويًا، مبررًا ذلك بأنه يضم نجوما كبار، أمثال «حلمي، والسقا، وعلي ربيع»، موضحًا أن الفنانة منى زكي ستشكل ثنائيًا مميزًا مع أحمد السقا، وأن بينهما «كيمياء» خاصة، لتعاونهما المتكرر في أكثر من فيلم.

وأشار إلى أن الفنان أحمد زاهر في موقف ليس سهلًا بفيلمه «فارس»، وأن هذه التجربة ستحدد إذا كان يستحق أن يتحمل بطولة عمل فني بمفرده أم أنه ما زال بعيدًا عن هذه الخطوة.

وحول فيلم «واحد تاني»، كشف «الكاشف» عن أن الفنان أحمد حلمي لم يحالفه الحظ في أعماله السينمائية، على مدار السنوات الأخيرة، في «خيال مآتة، وصنع في مصر، وعلى جثتي»، مؤكدًا على أن فيلمه الجديد فرصة قوية له للعودة بقوة، لا سيما أنه مع مخرج متمكن مثل محمد شاكر خضير، وفقًا لوصفه.