رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة فى واقعة مقتل مقاول خنقًا على يد حارس عقار بالبساتين

قتل شخص على يد حارس
قتل شخص على يد حارس عقار بالبساتين

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح البساتين الجزئية تجديد حبس حارس عقار 15 يوما على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بقتل مقاول في العقار عمله بشارع البساتين العمومي بدائرة قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بقصد سرقته والاستيلاء على أمواله.

حبس حارس عقار لتورطه فى قتل مقاول بالبساتين

جاء ذلك بعدما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم، وإحالته إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتم تجديد حبسه 15 يومًا عقب ذلك.

البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة شخص داخل شقة "تحت التشطيب"، كائنة بإحدى العقارات بشارع البساتين العمومي بدائرة القسم.

انتقل قوة من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات والفحص العثور على جثة (مقاول - مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) "به إصابات وآثار خنق".

وأفاد أهلية المجني عليه كلًا من: (نجله وشقيقه- مقيمين بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) أن المذكور كان بحوزته (مبلغ مالى- هاتفى محمول) وأبلغهما هاتفيًا أنه انتهى من معاينة الشقة تمهيدًا لشرائها، وبسبب تأخره انتقلا إلى مكان الشقة وعثرا عليه جثة هامدة داخل الشقة الكائنية ب‘حدى العقارات بدائرة قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة.

تحريات المباحث تكشف لغز الجريمة

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات والإستعانة بالتقنيات الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حارس العقار الكائن بشارع البساتين العمومي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأقر المتهم بأنه نظرًا لعلمه بحضور المجني عليه واحتفاظه بالمبلغ المالى المستولى عليه أثناء تواجده صحبته لمعاينة الشقة بالعقار الكائن بشارع البساتين العمومي، اختمرت فى ذهنه فكرة سرقته، وفى سبيل ذلك قام بمغافلته وخنقه باستخدام حبل ولم يتركه حتى أرداه قتيلا، وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه.

وأضاف المتهم بتخلصه من الهواتف المحمولة، وأمكن العثور عليهما بإرشاده، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم وتم تجديد حبسه والتصريح بدفن الجثة.