رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطلوع الروح الحلقة 10.. إلهام شاهين تعرض الزواج على أحمد السعدني والأخير يتقدم لروح

إلهام شاهين تعرض
إلهام شاهين تعرض الزواج على أحمد السعدني

شهدت الحلقة 10 من مسلسل بطلوع الروح، أحداثًا مثيرة، وكشفت في مشهد «فلاش باك»، يظهر «أم جهاد» إلهام شاهين، في مصر تحتفل بخروج «الشيخ نصار» جلال العشري، من السجن، بعد سجنه 15 عامًا، ويقول للحضور أنه صبر على السجن جهادًا في سبيل الله.

بريق أمل لهروب «روح» من الرقة

وتبدأ أحداث الحلقة 10 من مسلسل بطلوع الروح، بظهور «روح» منة شلبي، تحاول التكيف مع وضعها الجديد في بيت الضيافة، وترسل لها «هيلدا» وسيط من مساعدات «أم آدم» المشرفة على بيت الضيافة، لمساعدة «روح»، في التواصل مع «هيلدا» من خلال مكالمة هاتفية، استعدادًا للهروب من الرقة، وذلك من خلال أنها ستضع لها ورقة تحت وسادتها وفيها خطة هروبها وما يجب أن تقوم به للهروب.

يدور حديث بين «روح» والسيدة التي أعطتها الهاتف، وتخبرها أنها لم تكن أن تفعل ذلك لولا أن «هيلدا» وعدتها. بأنها ستساعدنا في الهروب من الرقة نهائيًا، في حالة تعاونت معها لتهريب 3 سيدات من بيت الضيافة.

تتوالى أحداث الحلقة 10 من مسلسل بطلوع الروح، وتجتمع «أم جهاد» بـ «عمر» في مكتبها، وتخبره أنها حزينة للغاية على فراق «الشيخ نصار» زوجها، وأنها قطعت شهور عدتها لمحاولة إنقاذ ما يطلقون عليه -الدولة الإسلامية- ويحاولا وضع خطة لتوسع تنظيم داعش في الإرهابي.

أم جهاد تعرض على عمر الزواج

تخلي «أم جهاد» المكتب من كل مساعداتها وتختلي بـ«عمر»، وتكشف وجهها، وتخبره أنه يمتلك الكثير من الصفات التي كانت موجودة في «الشيخ نصار» زوجها، بل أنه يزيد عليها صفاته الخاصة به.

وتابعت «أم جهاد» حديثها إلى «عمر»، وأخبرته أن هذا ما يجعله أكثر شخص مؤهل؛ لأن يكون خلفًا لزوجها، وتحاول إغواءه، ويردد هو الاستغفار، إلا أنها تستمر في حديثها وتخبره أن الله ربما جعل استشهاد زوجها بابًا لكي يعوضها بالزواج والذرية التي حرمت منها.

تستمر «أم جهاد» في حديثها وتطلب من «عمر» الزواج، بحجة أن زواجهما سيكون فيه الخير للدولة الإسلامية، وتقول له أن السيدة خديجة طلبت الزواج من سيدنا محمد، وتحل الله أن تعرض نفسها لمن تراه مناسب لأن يكون زوجها.

عمر يعترف لزوجته بتخطيطه من أكرم

تتوالى أحداث الحلقة 10 من مسلسل بطلوع الروح، ويظهر «عمر» في مكتبه ويسلمه أحد مساعديه ظرف به استمارات انتهاء العدة للسيدات الموجودات في بيت الضيافة، ويفرح «عمر» ويحتفظ باستمارة «روح» معه، ولكن تجدها زوجته «لينا» في جيبه، وتسأله عن سبب تواجدها معه، ويخبرها أن «روح» حب عمره، وأنه من المفترض أن تكون زوجته من 15 عامًا.

وتعاتبه «لينا» التي تركت أهلها من أجله، لأنها رأت أنه رجل يعرف الله، بخلاف أهلها الذين كانوا يرونه قاتل، وتتهمه بأنه خائن، إلا أنه يعتدي عليها بالضرب.

وتنتهي أحداث الحلقة 10 من مسلسل بطلوع الروح، باعتراف «عمر» أنه تقرب إلى «أكرم» محمد حاتم، ليقنعه بالقدوم إلى الرقة، وخطط للتخلص منه للفوز بـ«روح».