رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطف المحاسب المالي لمسلسل بطلوع الروح

خطف المحاسب المالي
خطف المحاسب المالي لمسلسل بطلوع الروح

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،أنباءً تفيد بخطف محاسب شركة «الصبّاح إخوان» المنتجة لمسلسل بطلوع الروح، على طريق بعلبك اللبنانية، التي يتم فيها تصوير أحداثه، بعد عرض أولى حلقات المسلسل، ليلة أمس السبت.

خطف محاسب الشركة المنتجة لمسلسل بطلوع الروح

وبحسب الأنباء المتداولة طاردت سيارة دفع رباعية عربة تابعة لشركة صادق الصبّاح، التي يستقلها المحاسب المالي لمسلسل بطلوع الروح، وأطلق عليها الرصاص حتى توقفت، واختطف المسلحون المحاسب فيما استطاع زميله الهرب.

كما تداول آخرون أن المختطف هو الفنان أحمد السعدني، كرد على عرض الشركة لمسلسل بطلوع الروح، الذي أحدث جدلًا واسعًا، وواجه دعوات بمقاطعته.

وأصدرت شركة «الصبّاح إخوان» بيان، أكدت فيه أن الأنباء المتداولة بشأن خطف الفنان أحمد السعدني، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدة أنه بألف خير، مُضيفةً أن فريق عمل مسلسل بطلوع الروح انتهى اليوم من تصوير مشاهده الخاصة بالمسلسل.

واختتمت الشركة بيانها، بالتأكيد على أن المخطوف أحد الموظفين بالشركة، وأن المنتج صادق الصبّاح، يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.
تجدر الإشارة إلى أن مسلسل بطلوع الروح، بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، ويحكي عن زوج اختطف زوجته وابنه لينصم لداعش. 

أزمة مسلسل بطلوع الروح

وكان مسلسل بطلوع الروح، أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عن مشاركته في السباق الرمضاني 2022، بعد الكشف البوستر الدعائي له.

واعتبر المعترضون على المسلسل أنه يشوه صورة الإسلام، لظهور الفنانات بالحجاب.
نالت إلهام شاهين نصيب الأسد من هجوم الجمهور على المسلسل وصناعه، لا سيما وأنها ظهرت على البوستر ترتدي ملابس إحدى الجامعات الإرهابية، وعصبة على رأسها احمل شعار تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما ظهرت الفنانة منة شلبي ترتدي الحجاب.
وبالنسبة للممثلين الرجال، ظهروا مُطلقي اللحى، الأمر الذي أغضب الكثير من المصريين.
وواجه صناع المسلسل انتقادات وردود أفعال قاسية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت بدرجة الدعوى لمقاطعة المسلسل، وأعمال إلهام شاهين بالأخص، ووجهوا لها شتائم وانتقادات لاذعة، واتهموها بأنها تسعى منذ زمن لتشويه صورة الإسلام.

وردت الفنانة إلهام شاهين على منتقديها بالمسلسل، وأكدت على أنه يصحح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي، مضيفة أنها كانت تتوقع أن يحدث دورها رد فعل قوي بعد عرض المسلسل، وليس بمجرد نشر صورتها به.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة»، على فضائية «ETC»، أن الدواعش بهم كتائب نسائية، تحارب وتحمل السلاح، مشيرة إلى أنها لم تنته من تصوير مشاهدها بالكامل.

واقعة خطف المحاسب المالي لمسلسل بطلوع الروح