رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطلوع الروح الحلقة 8|عمر يهدد روح بعد إصابة أكرم ومقتل الشيخ نصار زوج «أم جهاد»

منة شلبي ومحمد حاتم
منة شلبي ومحمد حاتم في مشهد في بطلوع الروح

تصاعدت أحداث مسلسل بطلوع الروح، وكشفت الحلقة 8 من المسلسل في مشهد «فلاش باك»، في عام 2013، ويكشف تحول «عمر» أحمد السعدني، من طالب مجتهد إلى إرهابي في تنظيم داعش، ويظهر «عمر» يجلس مع «الشيخ نصار» جلال العشري، ويتحدث إليه وينصحه بالاستقرار في مدينة الرقة ليكنون خليفة له، والزواج، ويوافق عمر.

عمر يهدد روح في حالة فكرت في الهروب

وبدأت أحداث الحلقة 8 من مسلسل بطلوع الروح، بالانتقال إلى عام 2017، وتذهب «روح»  منة شلبي، إلى محل العطارة مرة أخرى، لرؤية «هيلدا» دياموند بوعبود، السيدة التي وضعت لها الهاتف على باب المنزل، وتطلب منها أن تتواصل مع والدها مرة أخرى، إلا أنها ترفض، وتخبرها أن الأوضاع متوترة في المدينة؛ بسبب الحرب التي تُشن عليهم من الأكراد، وتقول لها إن انضمامها لكتيبة لواء الخنساء فرصة عظيمة للتدريب على استخدام السلاح الذي سيساعدها على الهرب.

وفي هذه الأثناء يتكشف للمشاهدين أن «هيلدا» لديها ابنتين، إحداهما في الرقة والأخرى في السويد، وأن تعيش مشاكل مع زوجها، والذي رفض الاعتراف بإحدى بناته وأجبرها هي والأخرى على القدوم إلى الرقة وتركهم وذهب.

تتوالى أحداث الحلقة 8 من مسلسل بطلوع الروح، وتغادر روح العطارة وتذهب إلى منزل «عمر» لتأخذ ابنها «سيف» الذي تركته مع «أم أسامة» زوجة عمر، وتلتقي به هناك ويهددها بطريقة غير مباشرة، في حالة فكرت في الهرب من مدينة الرقة، ويخبرها أنها تحت مراقبة منه شخصيًا ومن «أم جهاد» إلهام شاهين، قائدة لواء الخنساء.

إصابة أكرم ومقتل الشيخ أبو نصار

يعود «أكرم» محمد حاتم، إلى المنزل، ويتحدث إلى «روح» وبخبرها أنه ذاهب إلى تنفيذ العملية الإرهابية في صباح اليوم التالي، وتلومه على ما فعله بها وبابنها، إلا أنه يخبرها أنه حضر لها مفاجأة، وأخرج زجاجة خمرة، وتشاركا الشرب معًا، ويستيقظ في اليوم التالي ويرتدي ملابس الإرهابيين، ويذهب لتنفيذ العملية الإرهابية، وتودعه «روح» من خلف النافذة باكية، ويتطلع إليها «عمر».

تتوالى الأحداث ويصاب «أكرم» أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، وفي هذه الأثناء كان «عمر» يجلس مع «الشيخ نصار» في مكتبه ويتبادلا أطراف الحديث بشأن حرب الأكراد على تنظيم داعش والسيطرة على الكثير من الأراضي الواقعة تحت سيطرته، ويخبره أن الجميع مستفيد من وجود ما يسمونه بالدولة الإسلامية، حتى أن أمريكا مستفيدة من وجوها رغم أنها تدعم الأكراد بسلاح.

وتنتهي أحداث الحلقة 8 من مسلسل بطلوع الروح، بمقتل «الشيخ نصار» بعد انفجار قنبلة فيه، مدسوسة عليه في حقيبة وضعها أحد حراسه في مكتبه.

قصة مسلسل بطلوع الروح

وتدور أحداث مسلسل بطلوع الروح، حول ما يحدث في تنظيم داعش الإرهابي، من خلال أسرة مصرية ارتحلت إلى هناك، بعدما خدع الزوج «أكرم» محمد حاتم، زوجته «روح» منة شلبي، بأنهما سيذهبا إلى رحلة في تركيا ومنها هرب بها إلى الرقة في سوريا، حيث مقر تنظيم داعش، ما يطلقون عليه، أرض الخلافة.

أكرم يستعد للعملية الإرهابية
إصابة أكرم أثناء تنفيذ العملية الإرهابية
عمر والشيخ نصار أثناء الحديث تنظيم داعش
انفجار قنبلة في الشيخ نصار