رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطلوع الروح الحلقة 7|روح تنضم للواء الخنساء ونساء داعش بأحضان الرجال بحجة جهاد النكاح

منة شلبي تنضم إلى
منة شلبي تنضم إلى لواء الخنساء

شهد مسلسل بطلوع الروح الحلقة 7 تصاعدًا كبيرًا في الأحداث، والتي ينتظر الجمهور عرضها على شاشة التلفزيون بترقب شديد، لا سيما بعد القبض على «روح» منة شلبي، من قبل كتيبة لواء الخنساء في الحلقة السادسة، التي عُرضت قبل قليل، عبر شاشة «mbc مصر»، الساعة 9:30 مساءً.

وتستعرض «النبأ الوطني»، أحداث الحلقة 7 من مسلسل بطلوع الروح قبل عرضها على شاشة التلفزيون، بعدما عُرضت على منصة «شاهد vip».

روح تنضم إلى لواء الخنساء

وكالعادة عُرض مشهد «فلاش باك»، عن أحداث سابقة تمهيدًا لبدء الحلقة، ولكن هذه المرة لم يعرض المشهد أحداثًا تكشف تفاصيل عن حياة «أكرم» محمد حاتم، وزوجته «روح» منة شلبي، في القاهرة، لكن عرض المشهد أحداثًا من الرقة في صيف 2017.

وبدأت أحداث الحلقة 7 من مسلسل بطلوع الروح، بلقاء بين «روح»، و«أم جهاد» قائدة لواء الخنساء، إلهام شاهين، لتعلم منها أنها سبب القبض عليها أنها تريد لقاءها؛ لأنها سعدت كثيرًا أن هناك مصرية ضمن المجاهدات، لا سيما وأن عدد المجاهدات المصريات قليل، وتبادلا أطراف الحديث حول الجهاد في أرض الخلافة. 

تخدع «روح» «أم جهاد»، وأقنعتها أنها هي من أصّرت إلى القدوم إلى أرض الخلافة، للجهاد مع «أكرم»، الأمر دفع «أم جهاد» لضمها إلى كتيبة لواء الخنساء، وقربتها منها، وأعطتها الثقة، لدرجة أنها تولت أمر تدريبها على استخدام السلاح، وقالت لها إنها ستعطيها عصارة خبرتها، لأنها ترى أنها جديرة بذلك الأمر.

وعلى الجانب الآخر يتابع «أكرم»، التطور الذي حدث مع «روح»، ويسعد كثيرًا لترقبها من «أم جهاد»، لا سيما وأن الأخيرة بدأت بالفعل في تدريب «روح» على استخدام السلاح.

وأثناء تدريب «روح»، تحكي لها «أم جهاد»، أنها قتلت والدها؛ لأنه كان كافر ومرتد ويستحق الموت، كما تكشف لها معتقدات وفكر تنظيم داعش وأتباعه، التي لا تعترف بوجود وطن، وإنما الأصح أن يكون هناك خلافة إسلامية وكل الدول تتبعها.

تتوالى الأحداث، ويستطيع «أكرم»، هو الآخر التمكن من استخدام السلاح بشكل جيد، الأمر الذي يسعده، ويعطيه ثقة بنفسه.

بحجة جهاد النكاح نساء داعش بين رجل وآخر 

كما تكشف أحداث الحلقة 7 من مسلسل بطلوع الروح، أن المرأة التي يُقتل زوجها أو يموت، يتم وضعها في دار يسمى «بيت الضيافة» وتُجبر على الزواج من رجل آخر، بدعوى جهاد النكاح، وفي حالة رفضها يتم تعذيبها وقتلها، الأمر الذي أثار استياء «روح».

وذلك بعدما اصطحبتها «أم جهاد» ومساعدتها، لتنفيذ أول لها بعد تجنيدها في لواء الخنساء، والتي تمثلت في نقل سيدة بولندية عنوة من منزلها، بعدما توفي زوجها في قصف، إلى بيت الضيافة، وشهدت «روح»، التعامل العنيف وغير الآدمي للسيدة، لمجرد أنها أصبحت أرملة، ولا يحق لها أن تجلس بمفردها في المنزل، وعليها أن تستعد لمهمة جهاد النكاح.

تنتقل أحداث الحلقة 7 من مسلسل بطلوع الروح، إلى بيت الضيافة، التي أُجبرت السيدة على إيداعها به حتى تنتهي عدتها، استعدادًا لتزويجها من مُجاهد آخر -حسب وصفهم-

وتنتهي أحداث الحلقة بوقوف «روح» مصدومة مما يحدث، لرؤيتها «أم جهاد»،  تطلب من المسؤولة عن بيت الضيافة، أن تُخبرها بأسماء السيدات اللواتي يرفضن جهاد النكاح، ليتم توقيع العقوبة عليهن، وفي هذه الأثناء تخبر «أم آدم» المسؤولة عن بيت الضيافة، السيدة البولندية، أن النساء البولنديات لن ينتظرن يومًا واحدًا بعد انتهاء عدتهن، وأن وجودها في بيت الضيافة ما هو إلى فترة راحة بين مجاهد وآخر.

قصة مسلسل بطلوع الروح

وتدور أحداث مسلسل بطلوع الروح، حول ما يحدث في تنظيم داعش الإرهابي، من خلال أسرة مصرية ارتحلت إلى هناك، بعدما خدع الزوج «أكرم» محمد حاتم، زوجته «روح» منة شلبي، بأنهما سيذهبا إلى رحلة في تركيا ومنها هرب بها إلى الرقة في سوريا، حيث مقر تنظيم داعش، ما يطلقون عليه، أرض الخلافة.

روح تتدرب على استخدام السلاح
لقاء روح وأم جهاد
روح مصدومة من حديث أم جهاد