رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من «الأعلى للجامعات» بشأن اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق

تأجيل اختبارات قدرات
تأجيل اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق هذا العام

يشغل موعد إجراء اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق، الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية السياحة والفنادق، لا سيما بعد تأجيل موعد عقد امتحانات الثانوية العامة 2022.

تأجيل اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق هذا العام

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، على تأجيل اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق بالجامعات هذا العام.

وأوضح «عبدالغفار»، أن قرار تأجيل اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق، جاء للسماح بتقديم تقييم شامل لتجربة القبول بنظام اختبار القدرات الذي تم اتباعه خلال العام الماضي.

غير اختبارات قدرات كلية سياحة وفنادق قرارات أخرى للأعلى للجامعات

كما أحيط المجلس علمًا بقرار المجلس الأعلى للآثار بشأن الموافقة على السماح بدخول الزيارات المجانية للطلاب المصريين بأقسام (الآثار- التاريخ- الحضارة-الإرشاد السياحي- العمارة- الفنون الجميلة- التربية الفنية- التراث وإدارة المواقع- علوم المتاحف)، بكليات الآثار والآداب والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق وجامعة الأزهر، لجميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة، يوم السبت من كل أسبوع.

وأوضح المجلس الأعلى للآثار أن القرار يأتي في  ضوء التعاون المُثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  ووزارة السياحة والآثار.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة عين شمس، أمين المجلس وأعضاء المجلس، الدكتور محمد لُطيف.

كما قدم المجلس الشكر لأسرة جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

الأعلى للجامعات: ٣٣ ألفًا من ٧ جامعات المُشاركين بصندوق الرعاية الصحية

وبحسب المتحدث الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات، الدكتور عادل عبدالغفار، أن المجلس استعرض في اجتماعه عددًا من التقارير المهمة، شملت التقرير المُقدم من نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، الدكتور هشام المناوي، وأشار التقرير إلى تزايد أعداد أعضاء هيئة التدريس المُشاركين بصندوق الرعاية الصحية، والذين وصل عددهم حتى الآن إلى ٣٣ ألفًا من ٧ جامعات، وجاري حاليًا إنهاء اشتراكات ألاف الأعضاء الجُدد، من خلال التعاقد مع باقي الجامعات والمراكز البحثية.