رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على منة شلبي بسبب مكالمة هاتفية في بطلوع الروح|الحلقة 6

القبض على منة شلبي
القبض على منة شلبي بسبب مكالمة مع والدها في بطلوع الروح

تصاعدت أحداث مسلسل بطلوع الروح، وكشفت الحلقة 6 من المسلسل في مشهد «فلاش باك»، في خريف 2015، يظهر تواصل «أكرم» محمد حاتم، مع عائلة إرهابي يدعى «الشيخ حسانين» بعد إلقاء عليه منذ 3 سنوات، وخلال زيارة «أكرم» لأسرة الشيخ حسانين، يشيد بمحاضراته وعلمه، اللذين كانا سببًا في التحول الذي حصل له، بعد تواصل صديقه القديم «عمر» أحمد السعدني، ويترك «أكرم» ظرفًا به مبلغ مالي لمساعدتهم، والذي أرسله به صديقه «عمر» القائد في تنظيم داعش.

هاتف من مجهولة بريق أمل لـ«روح» لعودتها إلى مصر

وتبدأ أحداث الحلقة 6 من مسلسل بطلوع الروح، باصطحاب «لينا» زوجة عمر، «روح» منة شلبي، إلى إحدى السيدات والتي تعمل كوافيرة، وأثناء تواجدهما عندها، تبلغهما سيدتان من لواء الخنساء سيأتيان عندها، وأنها لا تريد أن يحدث بينهم صدام.

وبعد أن تنتهيا «روح» و«لينا» من وضع المكياج، ترقص «روح» مع ابنها على أنغام الموسيقى.

تتوالى الأحداث، وفي اليوم التالي تجلس «روح» مع ابنها للمذاكرة له، وفي هذه الأثناء تأت سيدة مجهولة وتطرق باب منزلها، وتترك هتاف محمول وترحل، وتفاجئ «روح» به، وبعد لحظات تصلها مكالكة على الهاتف، تمتشف إنها من والدها، يحدثها للاطمئنان عليها؛ إلا أنه تبكي بعد سماع صوته، ويخبرها والدها عنوان سيدة تذهب إليها، والتي من المقرر أنها ستساعدها في العودة إلى مصر هي وابنها.

وبينما تتحدث «روح» مع والدها، تأت إليها «لينا» زوجة عمر، فجأة إليها، وترتبك  «روح» وتغلق الخط على الفور، وتسألها «لينا» عن سبب بكاءها، إلا أنها تتهرب من الإجابة، ومن سوء حظها يكشف ابنها «سيف» سرها، بعدما يطلب منها أنه يريد أن يتحدث إلى جده عبر الموبايل الذي معها، وتحاول «روح» أن تغطي على حديث ابنها، ولكنها تفشل، لاسيما وأن «لينا» شكت في أمرها.

وعلى الجانب الآخر يعلم والدها، أنه لن يستطيع تهريبا وابنها، إلا بعد مرور شهرين، وفقًا لدورها في قائمة الانتظار، الأمر الذي يزيد من قلقه عليها.

تحكي «لينا» ما حدث إلى زوجها «عمر»، وتبلغه أنها تشك في أنها تحتفظ بهاتف معها، ويشكرها «عمر» على اهتمامها بأمر «روح»، ويعدها أن يتحقق من الأمر.

القبض على روح بسبب مكالمة مع والدها

وتأخذ أحداث الحقلة 6 من مسلسل بطلوع الروح منحنى تصاعديًا، منذ ذهاب «روح»، صباح اليوم التالي إلى العنوان الذي أخبرها به والدها، وهناك تلتقي بالسيدة المجهولة التي تركت لها الهاتف على باب المنزل، وتأخذ منها الهاتف حتى لا تكون مجالًا للشك ممن حولها، لاسيما «لينا»، وأخبرتها أنها ستلتقي بها كل يوم إثنين الساعة 2 ظهرًا.

وتنتهي أحداث الحلقة 6 من مسلسل بطلوع الروح، بعودة «روح»، إلى منزلها؛ لتفاجئ بمجموعة نساء من كتيبة لواء الخنساء في انتظارها، ويلقين القبض عليها، بينما تأتِ  «لينا» وتأخذ «سيف» منها، قبل التحرك بها إلى السجن.