رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطلوع الروح الحلقة 5.. إلهام شاهين تكشف سر تمويل تنظيم داعش

أم جهاد تجلد سيدة
أم جهاد تجلد سيدة حاولت الهروب من داعش

كشفت الحلقة 5 من مسلسل بطلوع الروح في مشهد «فلاش باك»، يظهر تواصل «أكرم» محمد حاتم، مع «عمر» أحمد السعدني، ويخططا معًا في طريقة السفر إلى تركيا، ويقنعه الأخير، ألا يبلغ «روح» بأنه قرر الذهاب إلى ما يطلقون عليها أرض الخلافة، بدعوى أنه لا يمكن أن يترك زوجته في أرض الكفر، ويخبره أنه لو كشف لها حقيقة الأمر لن توافق أن تذهب معه.

أكرم غاضب من عمر بعد تحرشه بزوجته

وتبدأ أحداث الحلقة 5 من مسلسل بطلوع الروح، بمشاركة «أكرم» في تدريبات على استخدام السلاح، ويناديه «عمر» ويسأله عن سبب غضبه الواضح على ملامحه، ويبادلا أطراف الحديث، وعند الانتهاء يتحرك «عمر» إلى سيارته، ولكن يذهب إليه «أكرم» ويشكره على إحضار الدواء لابنه، ويطلب منه ألا يفعل ذلك مرة أخرى، وأنه سيتكفل بالأمر، إلا أن «عمر» يسخر منه، بعدما يستشعر أن تحوله بسبب محاولة تحرشه بـ«روح» ليلة أمس.

أم جهاد تغازل زوجها وتكشف سر خطير
تتوالى الأحداث وتظهر «أم جهاد» إلهام شاهين، قائدة لواء الخنساء، بتنظيم داعش، متوجهة إلى مقر اللواء، وفي طريقها تلتقي بـ«روح» وتسألها عن جنسيتها، ثم تظهر «أم جهاد» وهي تخطب في نساء التنظيم، قبل تنفيذ حكم بجلد سيدة 50 جلدة؛ لأنها حاولت الهروب من الأراضي المسيطر عليها تنظيم داعش، الأمر الذي أرعب ابنها وطلب منها أن يذهبان من ذلك المكان.

تنتهي «أم جهاد» من تنفيذ الحكم، وتذهب إلى الوضوء ولكنها بعد الانتهاء من الوضوء، تتحدث إلى زوجها «الشيخ نصار» جلال العشري، قائد في تنظيم داعش، وتبلغه أنه ورد بخاطرها قبل أن تذهب للصلاة، ولذلك قررت تحدثه حتى لا تفكر به أثناء الصلاة وتشتت، وتطلب منه أن يأتي إليها لتريه الجنة الحقيقية.

روح تكتشف أن زوجة الشيخ عمر تدخن السجائر

وعلى صعيد آخر، يحاول والد روح وصديقه «سليم» أيمن عزب، الوصول إلى «روح» بأي طريقة، وفي هذه الأثناء يظهر «عمر» وهو يخبر «أكرم» ومجموعة أخرى من المهاجرين لتنظيم داعش، باستعدادات العملية الإرهابية -الغزوة- التي أخبر عنها «أكرم» من قبل، وأوكل إليه مهمة القيادة.

تذهب «لينا» زوجة «عمر» إلى «روح» وتخبرها أن يجلسا معًا، وتسألها «روح» عن أنهما هل سيكتفيان بالاستئناس ببعضهما فقط، أم ستدخن السجائر، إلا أن «لينا» ترتبك، فتخبرها «روح» أنها رأتها تدخن السجائر أمس، وطلبت منها ألا تخبر أحد، فقالت لها إنها ستفعل ذلك في حالة إنها رفضت أن تعطيها سيجارة.

تتوالى الأحداث ويذهب «الشيخ نصار» إلى «أم جهاد»، التي استعدت للقاءه بالتزين، وعند اجتماعهما معًا، سألته عن كل إذا كان الأمريكان أرسلوا إليهم الأموال أم ليس بعد، واجبها أن التحويلات ستستغرق وقتًا.

وتنتهي أحداث الحلقة 5 من مسلسل بطلوع الروح، بحديث «أم جهاد» و«الشيخ نصار» عن «عمر» ويشيدا به.

التدريب على استخدام السلاح
أم جهاد تتصل بزوجها
أم جهاد تستعد للقاء زوجها 
منة شلبي مرعوبة من أم جهاد
أم جهاد
أم جهاد تجلد سيدة حاولت الهروب من داعش
أم جهاد تحدث زوجها الشيخ نصار