رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الهيموفيليا» وشنطة ملونة سبب اعتداء «داعش» على منة شلبي في بطلوع الروح

الاعتداء على منة
الاعتداء على منة شلبى من قبل داعش بسبب شنع ملونة

كشفت أحداث الحلقة 3 الثالثة من مسلسل بطلوع الروح، في مشهد «فلاش باك»، عن إصابة «سيف» ابن «روح» منة شلبي، بمرض نزف الدم «الهيموفيليا»، ليشير المشهد إلى أن تلك المعلومة ستكون محور أحداث الحلقة.

روح تلوم أكرم على ما فعله وتذكره بجنونه

وتبدأ أحداث الحلقة 3 من مسلسل بطلوع الروح، عن مواجهة بين «روح» منة شلبي، وزوجها «أكرم» محمد حاتم، وتلومه على ما فعله بها وبابنها المريض، وتذكره بأنه مذبذب ووصفته بالمجنون وأنها تحملت جنونه، وذكرته بماضيه بين حين كان يتناول الخمور والكوكايين، وأنه أراد يكون لاعب كرة قدم وتراجع، ثم قرر العمل في الإعلانات وتراجع أيضًا.


يشتد الحوار بينهما ويضرب «أكرم» «روح» بسبب ما وصفه بالإهانة، والتي لن يحتملها أكثر من ذلك.

وفي مشهد آخر تظهر «روح» مصطحبة ابنها وتسأل عن السوق، وعن المكان الموجود به الإنترنت، وتدلها إحدى السيدات عليه، ورغم وجود نساء ورجال داخل «سيبر النت»، ويطلب منها المشرفين على المكان أن تملأ استمارة بياناتها وعنوانها وسبب استخدام الإنترنت، وعندما أخبرتهم أنها لا تعرف عنوانها لأنها أتت إلى هناك أمس فقط، شكوا في أمرها، وسألوها ومع من ستتحدثين، أخبرتهم بأنها تريد أن احدث والدها، إلا أنهما رفضا وقالا لها وما يثبت أنه والدك، وإنه غير مسموح بالتواصل مع أجانب.

الاعتداء على منة شلبي بسبب شنطة ملونة

تتوالى الأحداث وتظهر «روح» مع زوجة «عمر» أحمد السعدني، في المطبخ يحضرون الطعام الذي أحضرته «روح» من السوق، وبينما يلعب «سيف» مع ابن «عمر»، أصيب بجرح أدى إلى تعرضه للنزيف بسبب مرضه المزمن رغم بساطة الجرح.

بسرعة ارتدت «روح» ملابسها وحملت طفلها إلى المستشفى بصحبة زوجة عمر، ولكن في الطريق اعترضها الجنود، والذين كانوا يحتفلون بتفجير كنيستين في مصر، وكانوا سيحتجزونها بسبب أنها تحمل حقيبة ملونة، وعندما أبلغتهم إنها بها علاج ابنها، اعتدوا عليها ومنعوها من الذهاب إلى المستشفى، إلى أن كشفت زوجة عمر أن «عمر» زوجها، فتركوهم.

 

وتتوجه «روح» إلى المستشفى ومعاها حقنة الفاكتور، إلا أنها تتفاجئ أن الطبيبة التي استقبلتهم في الأساس طبيبة أسنان، ولكنها اضطرت إلى الكشف ومداواة النساء دون الوضع في الاعتبار التخصص، لأنها لم تجد مجالًا للعمل بتخصصها، وتطلب الطبيبة من «روح» أن تحاول أن تجد من يؤمن لها الدواء من تركيا، لا سيما وأنهم مقبلين على أيام صعبة.

وفي هذه الأثناء كان يحاول «أكرم» أن يؤمن الدواء لابنه، ولكن الشخص الذي طلبه منه أخبره أن الدواء غالي، فرد عليه «أكرم» بابن يحضره بأي ثمن، لا سيما وأنه لابنه الوحيد، وينصحه بإنجاب أطفال آخرين، ليكونوا مجاهدين في دولة الخلافة، ويعطيه حبة من منشط جنسي.

أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح، تطورًا مثيرًا في الأحداث، بعدما اضطرت «روح» منة شلبي، الذهاب مع زوجها «أكرم» محمد حاتم، إلى الرق في سوريا.

وصول روح وأكرم مدينة الرق 

وبدأت أحداث الحلقة 2 الثانية، بوصول «روح» و«أكرم» إلى مدينة الرق بسوريا والتي يطلقون عليها أرض الخلافة، وطلب «عمر» أحمد السعدني، من «روح» أن ترتدي الزي الشرعي –حسب وصفه- وطلب منها أن تعطيه هاتفها وجوزات السفر الخاصة بها وبابنها، ألقتهم له على الأرض، فطلب منها أن تغطي وجهها ويديها وأنه لا يجوز كشفهما.

توالت الأحداث واصطحب «عمر» «روح» وزوجها وابنهما إلى منزلهما، وهناك أبلغهما أنه يسكن بجوارهم، وأن الطرقة التي ارتدت بها «روح» الزي الشرعي ليست صحيحة، وإنه لم يرد أن يُثقل عليها، ولكن سيرسل إليها زوجته تعلمها الطريقة الصحيحة لارتدائه.

يترك «أكرم» «روح» في المنزل ويخرج، ولكن قبل أن يخرج يسألها إذا كانت ترغب في شيء ما، وتخبره أن يذهب من وجهها، وأنها تريد أن تعود إلى مصر وتترك ذلك المكان، فيخبرها أنهم لن يرحلوا من أرض الخلافة أبدًا.

تتوالى الأحداث ويلتقي «أكرم» بـ«عمر» بمقر تنظيم داعش، وهناك يتم تجنيده، ويطلب منه القائم بهذه المهمة أن يختار المهام التي يريد أن يؤديها، ما بين جندي أو انغماسي أو استشهادي، ويخبره أنه لا يعرف الفرق بينهم، ولكنه يريد أن يخدم دولة الخلافة بأي طريقة، ولكنه يريد أن يعيش.

تظهر «روح» مع زوجة «عمر» في المنزل ويتبادلا أطراف الحديث، وتخبرها أنه يوجد أماكن بها إنترنت، وتطلب منها «روح» أن تصطحبها إلى هناك إلا أنها ترفض، وتقول لها ليس الآن.