رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سقوط طالب من الطابق الثاني داخل مدرسة شهيرة في القليوبية

 طالب يتسبب في واقعة
طالب يتسبب في واقعة كارثية داخل مدرسة شهيرة في القليوبية

أصيب طالب إثر سقوطه من الطابق الثاني بمدرسة الثانوية الزراعية بالرملة في  بنها بالقليوبية، وتم نقل المصاب لمستشفى بنها الجامعى وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد حازم عفت مأمور مركز شرطة بنها يفيد بتلقيه إشارة من المستشفى بوصول "يوسف ع.س" طالب بالمدرسة الثانوية الزراعية بمنطقة الرملة مصاب بكسر بالقدم اليمنى، إثر سقوطه من الطابق الثاني بالمدرسة وتم عمل الإسعافات الأولية والتصريح بالخروج وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار ياسر كمال الدين ياسين رئيس الدائرة السابعة، مد أجل النطق بالحكم فى قضية مقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين بمنطقة قها بمحافظة القليوبية على يد 4 متهمين  لجلسة اليوم الرابع من دور شهر مايو المقبل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 459 لسنة 2013 جنايات قسم قها، والمقيدة برقم 85 لسنة 2013 كلى شمال بنها، أن المتهمين " شريف ص ح"، 33 سنة، مقيم شبين القناطر، و"طه أ م"، 45 سنة، ومقيم شبين القناطر، و"أشرف ص ع"، 44 سنة، جزار، مقيم مركز قليوب، و"عزت خ ع"، 33 سنة، تاجر سيارات، ومقيم شبين القناطر، قتلوا المجني عليه "طارق ف ع"، أمين شرطة، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد.

وأشار أمر الإحالة إلى أنه حال سيرهم بمركبة مبلغ بسرقتها قيادة الأول، وحال توجه المجنى عليه الارتكاز الأمنى لمباشرة مهام عمله، واتحدت إرادتهم على إزهاق روحه وكل من يتصادف وجوده من رجال الأمن، وأشهر المتهمان الثالث والرابع أسلحة نارية "بنادق آلية" صوبه وأطلقا وابلا من الأعيرة النارية وأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، حال تواجد المتهم الرابع بمسرح الجريمة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهم "محمد س م"، و"أحمد ع أ" و"عبد المنعم إ أ" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد وذلك حال قيام المجني عليهم بمتابعة مهام عملهم بالارتكاز الأمني، وأشهروا أسلحتهم النارية بنادق آلية صوب المجنى عليهم وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية، قاصدين من ذلك إزهاق أرواحهم إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لهم فيه وهو تدارك المجنى عليهم بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين بنادق آلية مما لا يجوز الترخيص بها، كما حازوا وأحرزوا ذخائر نارية تستخدم على نفس السلاحين الناريين، خربوا عمدا سيارة شرطة بعد أن أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية صوبهم.

حملات مكثفة

كما شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة أمنية موسعة فى إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية.

وأسفرت الحملة  عن ضبط 5 عاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمورى مراكز وأقسام الشرطة في القليوبية بشن حملة مكبرة على الخارجين عن القانون من مروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 5 عاطلين بـ قها وطوخ وبنها وشبرا الخيمة بنها والقناطر الخيرية والخانكة وشبين القناطر، بحوزتهم سلاح نارى “فرد خرطوش”، بالإضافة إلى 185 جراما من مخدر الهيروين، و40 جراما من مخدر البودر، و200 جرام من مخدر البانجو.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه تلك الحملات، أقروا جميعا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وتم عرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.