رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تبحث مع القنصل السعودي سفر العمالة المصرية خلال موسم الحج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة والوفد السعودي

استقبل وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، الدكتور سلطان السبيعي القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالقاهرة، وبحثا سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصري والسعودي حول سفر العمالة المصرية من سائقين وعمال وفنيين وجزارين للعمل  خلال موسم الحج لخدمة زوار بيت الله الحرام.

سفر العمالة المصرية خلال موسم الحج

رحب الوزير، بالقنصل والوفد المرافق له، مؤكدًا أن شعبي مصر والمملكة  العربية السعودية أخوة وهدفهم واحد وهو نجاح موسم الحج لهذا العام وخدمة حجاج بيت الله الحرام،منوهًا إلى عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين.  

وأكد وزيرالقوى العاملة، على أهمية هذا اللقاء للتنسيق حول عدة أمور تخص هذا الملف، مشيرًا إلى أنه يجب  استمرار عملية التشاور بين الجانبين للوصول إلى صيغ واتفاقيات مشتركة تصب في مصلحة العمالة المصرية، والشركات السعودية المسئولة عن تنظيم موسم الحج.

وأشار الوزير، إلى أهمية مراجعة ودراسة العقود والمزايا التي يحصل عليها العمالة الموسمية المصرية  لتكون ملائمة ومناسبة، مما يسهم في انتظام عملية خدمة حجاج بيت الله الحرام  على الوجه المشرف الذي يعكس إخلاص وقدرات ومهارات العمالة المصرية.

من جانبه قدم القنصل السعودي وأعضاء الوفد المرافق الوفد من ممثلي  الشركات السعودية المسئولة عن خدمة الحجاج، الشكر والتقدير للوزير على حسن التعاون وحرصه على مصلحة الشركات السعودية، وحقوق العمالة الموسمية المصرية.

 وأكد الوفد تقديرهم لدور «سعفان» في تبني إعداد منظومة مستقبلية  تنظم عملية سفر العمالة الموسمية بالتنسيق بين الجانبين تسهم في تحقيق مصالح الطرفين وتحد من أي تلاعب أو سمسرة.