رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منهم 35 قادرون باختلاف

القوى العاملة: 684 وظيفة جديدة لشباب بورسعيد

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا، حيث تم صرف 12 ألف جنيه لـ6 عمال منح مولود جديد، و15 ألف جنيه منحة زواج لـ5 عمال، فضلًا عن صرف 20 ألف جنيه لـ4 عمال لعمل عمليات جراحية كبرى. 

توقيع عقود عمل لشباب بورسعيد

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  تقريرا بذلك من مدير المديرية يشير فيه أن المديرية قامت بتعيين 684 شابًا، وذلك في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، منهم 35 قادرون باختلاف وتم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 986 شابًا منهم 12  قادرون باختلاف، فضلًا عن استخراج 751 شهادة قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.

إنجازات مديرية القوى العاملة ببورسعيد

وأوضح السيد السنجابي، مدير المديرية - في تقريره لوزير القوى العاملة عن إنجازات المديرية، خلال شهر مارس الماضى، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 55 شكوى، تم تسوية 4 شكاوي، وحفظ 5 منها، وإحالة 8 شكاوى للمحكمة العمالية،  وشكوتين لجهات أخرى، ومازالت 36  شكوى تحت البحث والدراسة.

نتائج عمل المديرية

وأشار مدير مديرية القوى العاملة  ببورسعيد، إلى أن  المديرية  قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 541 منشأة، دوري نهاري وحملات يعمل بها 6981 عاملا، أسفر عن تحرير 37 محضرا عماليًا، وعقد 5 ندوات توعية استفاد منها 83 عاملا، وبحث 19 شكوى.

 فضلًا عن التفتيش على 136 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 15 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، وعقد 10 ندوات توعية في مجال مخاطر بيئة العمل وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت حضرها 146 عاملا.

أما في مجال التدريب المهني، أجرت المديرية الاختبار النهائي لـ16 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني الثابت، وتنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة لـ 11 متدربة، وإجراء الاختبار التمهيدي لـ 15 متدربة أخرى لإلحاقهم بالتدريب بالوحدة في الفترة المسائية.