رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: السعودية تحدد مليون حاج هذا العام من داخل المملكة وخارجها

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إنه من خلال تقريرتلقاه عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

رفع عدد الحجاج إلي مليون حاج هذا العام

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي وليد عبد الرزاق أحمد رئيس المكتب العمالي بجدة، لفت فيه إلي أن وزارة الحج والعمرة قررت رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا الحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وجاء ذلك انطلاقًا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم، واهتمام المملكة بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ضوابط موسم الحج هذا العام

وقال الملحق العمالي بجدة في تقريره لوزيرالقوي العاملة: إن موسم حج هذا العام سيكون وفقًا لعدد من الضوابط في مقدمتها   أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات (كوفيد-19 ) المعتمدة في وزارة الصحة.  
كما أضاف الملحق العمالي لوزيرالقوي العاملة، أنه يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR  لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.
وأوضح الملحق العمالي وليد عبد الرازق، أن وزارة الحج والعمرة شددت على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.