رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها البطيخ.. أطعمة ومشروبات تعمل على ترطيب الجسم في نهار رمضان

منها البطيخ.. أطعمة
منها البطيخ.. أطعمة ومشروبات تعمل على ترطيب الجسم في نهار رم

ترطيب الجسم.. يتعرض الصائم خلال شهر رمضان إلى فقد كمية كبيرة من السوائل، ما يترتب عليه حدوث الإصابة بالجفاف والعمل على ترطيب  الجسم فترة ما بعد الإفطار، ويحتاج ترطيب الجسم إلى تناول بعض الأطعمة المحددة  للعمل على ترطيب الجسم بصورة طبيعية، وللوصول إلى ترطيب الجسم بصورة صحية يجب اتباع تناول الأطعمة التالية حسب آراء خبراء التغذية:

إضافة الحليب إلى النظام الغذائي في رمضان:

يوصي خبراء التغذية بإضافة الحليب إلى النظام الغذائي خلال شهر رمضان، مايعمل على ترطيب الجسم بديلًا عن المياه، إلى جانب أن تناول اللبن ووضعه في النظام الغذائي خلال شهر رمضان يعمل على إمداد الجسم بالكالسيوم اللازم لصحة الجسم خلال شهر رمضان.  


يفضل تناول الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تعمل على تنشيط الجسم خلال نهار رمضان، إلى جانب أن الخيار يعمل على تنظيم حركة الأمعاء.

البطيخ

يتكون البطيخ من نسبة كبيرة من الماياه تصل إلى ما يقرب من 95%، كما يعد البطيخ أكثر أنواع الفاكهة المنخفضة السعرات الحرارية بقدر كبير، ويساعد البطيخ على ثبات رطوبة الجسم لفترات طويلة خلال فترة الصيام، كما يعمل على خفض الالتهابات، وتحسين صحة القلب.


عصائر طازجة
هناك العديد من أنواع العصائر الطازجة المحملة بالمحتوى المائي والتي تساعد على  ترطيب الجسم بصورة طبيعية  منها البرتقال، والخوخ، والتفاح، وهذا لا يمنع من تناول العصائر الطازجة بشكل عام لترطيب الجسم أطول فترة ممكنة خلال نهار رمضان.  

الزبادي يحافظ على رطوبة الجسم لفترات طويلة:

يحتوي الزباي على ما يقرب من نسبة 88 %  من الماء، كما يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من البروتينات  والكالسيوم. وفقًا للخبراء يعتبر الزبادي مع التوت الطازج مزيجًا جيدًا للبقاء رطبًا ماء جوز الهند.

يتكون هذا المشروب الخفيف الصافي من 94 بالمائة من محتوى الماء. فهو لا يحافظ على رطوبتك فحسب. بل يساعد على منع حصوات الكلى.

ويمكن تحضير هذ المشروبات المكونة من الزبادي والتوت الطازج، أو الزبادي مع جوز الهند بعد مزجهم مزجًا جيدًا بسهولة تامة في المنزل.