رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يعمل على تسهيل عملية الهضم

فوائد الخيار الصحية والجمالية.. يقضي على مشكلات البشرة

فوائد الخيار الصحية
فوائد الخيار الصحية والجمالية

 يُعتبر الخيار أكثر أنواع الخُضروات التي يُفضلها الكثير من الأشخاص، لما يتميز به من طعم رائع، ومذاق شهي، وسهولة هضمه، كما أن فوائد الخيار الصحية والجمالية، كثيرة ومتنوعة، منها أنه يقضي على مشكلات البشرة.
وأظهرت الدراسات فوائد الخيار للجسم وللصحة حيث يحتوي على معادن وألياف وفيتامينات وأيضًا مضادات أكسدة وهي أهم ما تميزه. وسوف نتعرف على ما هي فوائد الخيار للجسم وفوائد الخيار للحامل وفوائد الخيار للبشرة الدهنية وللوجه وأيضًا فوائد الخيار للعيون وفوائد عصير الخيار وفوائد زيت الخيار وفوائد الخيار للتخسيس والقولون وفوائد أخرى. وسنتعرف أيضًا على ماذا يحتوي الخيار واضرار الخيار وطريقة استهلاكه وشراءه. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

فوائد الخيار  

يقوي المفاصل والأنسجة.
 الخيار مفيد جدًا للأسنان واللثة لاحتوائه على ألياف غدائية.
 يساعد على مقاومة الخلايا السرطانية في الجسم.
 يساعد في التحكم في ضغط الدم.
 يساعد على ترطيب الجسم وضبط درجة حرارته.
 يساعد على تقليل الوزن.
 يساعد في التخلص من حرقان المعدة وتسهيل عملية الهضم. 
 يستخدم في علاج حالات الإصابة بالدودة الشريطية ويهدئ من إلتهابات الحلق.

فوائد الخيار للحامل

تناول الكثير من الخضروات أثناء فترة الحمل مفيد لصحة الحامل والجنين لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للحامل وللجنين على السواء. والخيار أحد أهم الخضروات التي يمكن أن تؤكل أثناء فترة الحمل. ومن بين أهم فوائد الخيار للحامل هو احتوائه على الكثير من الماء، ما يحمي بدوره من جفاف الجسم خلال فترة الحمل. وأحد فوائد الخيار للحامل الأخرى هو أن قشر الخيار هو مصدر جيد للألياف الغذائية والتي تساهم في علاج مشاكل الامساك التي تصاحب فترة الحمل.

فوائد الخيار للبشرة 
 

يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة، ما يمنح البشرة حماية ضد أشعة الشمس الضارة والسموم التي تنفذ عبر الجلد، وهي أيضًا تساعد في تأخير ظهور التجاعيد حيث ذكرت دراسة نشرت في مايو 2011 أن عصير الخيار يمكن أن يصبح عُنصًرًا فعالًا في مستحضرات التجاعيد والنمش وذلك بفضل وجود فيتامين ج، إضافة إلى مركبات السيليكا. ويمكن استخدام عصير الخيار وخلطه بكمية متساوية مع ماء الورد واستخدام قطعة من القطن ودهانه على الوجه.

ويمكن استخدام الخيار على الوجه للبشرة الدهنية والتي يعاني منها العديد من الأشخاص  ، وهى أحد أنواع البشرة التي تعمل على جذب الغبار والأوساخ وتراكُم الكثير من الزيوت على سطح الجلد ما يعمل على سد المسام والإصابة بحب الشباب وظهور البثور على البشرة الدُهنية، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب البشرة الدهنية منها العوامل الوراثية وأيضًا زيادة افراز الغدد الدهنية خلال فترة الطمث.