رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عادات غذائية خاطئة..

إزاي تتخلص من الإصابة بالسمنة في رمضان.. استشاري يجيب

إزاي تتخلص من الإصابة
إزاي تتخلص من الإصابة بالسمنة في رمضان استشاري يجيب

الإصابة بالسمنة.. يعاني الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان من حدوث الإصابة بالسمنة نتيجة العديد من العوامل التي تتلخص في تغير العادات الغذائية، وكذلك تناول كميات كبيرة على وجبة الإفطار،  وتؤدي الإصابة بالسمنة إلى حدوث بعض المضاعفات الخطيرة التي تصل إلى حد الإصابة بالأمراض مثل مرض  السكري الذي ينشأ نتيجة العادات الغذائية الخاطئة، وهناك العديد من الأسئلة الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإصابة بالسمنة  منها كيفية التخلص من الإصابة بالسمنة في شهر رمضان، إلى جانب معرفة أسباب الإصابة بالسمنة في رمضان، وكذلك أهم النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من الإصابة بالسمنة في رمضان.

الإصابة بالسمنة في رمضان

اتباع عادات غذائية خاطئة:

ويجيب عن هذه الأسئلة الدكتور هشام الوكيل استشاري الجهاز الهضمي والمناظير وأمراض الكبد، بأن أسباب حدوث الإصابة بالسمنة في رمضان يعود إلى اتباع عادات غذائية خاطئة وكذلك تناول الحلويات الشرقية بعد تناول وجبة الإفطار، وكذلك تناول  كميات كبيرة من العصائر المحلاة والسكريات وقت الافطار.
الإفراط في تناول الخبز: 

 ويواصل «الوكيل»: «من ضمن العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب الإصابة بالسمنة خلال شهر رمضان هى تناول كمية كبيرة من الخبز فى وجبتى الافطار والسحور».


كيفية التخلص من السمنة في رمضان

لمن يريد تقليل الوزن فى رمضان، هو تطبيق نظام الصيام المتقطع بشكل صحي، عن طريق الامتناع عن السكريات والعصائر والدهون المشبعة تماما، وتناول نظام غذائى متوازن من البروتينات قليلة الدسم والخضروات والفواكه، وشرب كمية كافية من الماء الذى يساعد فى عملية الهضم ويساعد فى تنظيم عملية التمثيل الغذائى، مع تقليل السعرات الحرارية لتسهيل فقد الدهون المختزنة وتقليل الوزن.

وينصح أيضًا بعدم الإفراط في تناول المعجنات والحلويات التي تعد أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة خلال شهر رمضان، لما تحتويه من كميات كبيرة من السكريات تتحول فيما بعد إلى دهون في الجسم، ما ينتج عنها الإصابة بالسمنة خاصة خلال شهر رمضان الذي يتسم بتعدد الوجبات والحلويات والنشويات، إلى جانب العصائر والمشروبات التي تؤدي بدورها إلى حدوث الإصابة بالسمنة.