رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها المكسرات والقشطة.. «10» أطعمة تساعد على زيادة الوزن بشكل آمن

أطعمة تساعد على زيادة
أطعمة تساعد على زيادة الوزن


هناك العديد من الأشخاص يعانون من النحافة أو قلة الوزن، الأمر الذي قد يدفعهم إلى الرغبة في زيادة الوزن؛ وخاصة أن الأشخاص الذين يعانون من قلة الوزن هم أكثر عرضة للإصابة بعدد من المشاكل الصحية، مما يجعلهم يبحثون عن زيادة أوزانهم بالطرق الطبيعية، والاعتماد على التغذية الصحية.

 أطعمة تساعد على زيادة الوزن

1- الجبنة
يوصي أطباء التغذية بتناول الجبنة لزيادة الوزن؛ فهي من المصادر الغنية بالسعرات الحرارية، والبروتين، والكالسيوم، والدهون.
2- البيض
يعتبر البيض مصدرا غنيا للدهون الصحية والبروتين، وغيرها من المغذيات، كما يحتوي صفار البيض على أغلب المغذيات الموجودة في البيض.
3- الأرز
يعتبر الأرز مصدرا جيدا للكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن، كما يحتوي الكوب الواحد من الأرز على ما يقارب "200" سعرة حرارية.
4- الأطعمة النشوية
يساعد تناول النشويات على زيادة الوزن، وبناء العضلات، كما تزيد النشويات من السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال الوجبات، ومن أشهر الأطعمة النشوية الشوفان، والمعكرونة، والقرع، والفاصوليا، والبقوليات، والبطاطا.
5- الحليب
يعتبر الحليب مصدرا غنيا للبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، والكالسيوم، كما يتميز البروتين الموجود في الحليب بقدرته الهائلة على بناء الكتلة العضلية للأشخاص الذين يرغبون في زيادة أوزانهم.
6- الشوكولاتة الداكنة
تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، ويوصي خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة لا تقل عن "70%" من الكاكاو.
7- فاكهة القشطة
تتميز فاكهة القشطة والتي يعرف أيضا باسم "السفرجل الهندي"، بقدرتها المذهلة على زيادة الوزن، وعلاج حالات فقدان الشهية.
8- الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من أكثر الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، ويحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، والدهون المفيدة.   
9- سمك السالمون
يتميز سمك السالمون باحتوائه على العديد من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالدهون الصحية مثل "الأوميجا 3"، والبروتينات.
10- المكسرات وزبدة المكسرات
يساهم تناول المكسرات وزبدة المكسرات بصفة مستمرة في عملية زيادة الوزن بشكل آمن، إلا أن خبراء التغذية يوصوا بتناول أنواع زبدة المكسرات النقية، التي لا تحتوي على إضافات مثل السكر، والزيوت المهدرجة.  

اقرأ أيضا: