رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في زمن الكورونا.. «5» أطعمة ينصح بتناولها لتقوية المناعة في الشتاء

أطعمة لتقوية المناعة
أطعمة لتقوية المناعة في زمن الكورونا

تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد في موسم الشتاء، بالإضافة إلى ظهور الموجة الخامسة من "كوفيد-19"، وانتشار متحور "أوميكرون"، الأمر الذي يتطلب العناية والاهتمام، وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية وعدم نشر العدوى، وأهمها الحصول على التطعيم، وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين.

كما تشير التقارير أن هناك منتجات غذائية فعالة تساعد على تقوية المناعة، وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل كورونا المستجد.  

في زمن الكورونا "5" أطعمة ينصح بتناولها في الشتاء لتقوية المناعة

1- السبانخ
تعتبر "السبانخ" من الخضراوات الغنية بالبيتا كاروتين، وهي مصدرا هاما لمضادات الأكسدة، وتحتوي على مستويات عالية من فيتامين "C"، مما يساهم في تحسين قدرة الجهاز المناعي على محاربة العوامل المعدية، ومكافحة الالتهابات، وتجديد خلايا الدم البيضاء.

2- الكرنب
 يتميز الكرنب أو "الملفوف" باحتوائه على مضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات (C,K,A)، وهو من أفضل الأطعمة الغنية بالألياف والمعادن، ويلعب الضرر التأكسدي في الكرنب دورا في العديد من الأمراض، ومحاربة الأكسدة في الجسم.

3- الكركم
يساهم "الكركم" في تقوية جهاز المناعة، ويزيد من دفاعات الجسم ضد الأمراض، فعندما يكون الجسم ملتهبا بشكل مزمن يتم قمع جهاز المناعة، وهذا يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض؛ حيث يعتبر الكركم مكون قوي مضاد للأكسدة.   

5- الدواجن
تعد "الدواجن" من الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "C"، ولذلك ينصح أطباء التغذية بتناول الدواجن مرتين في الأسبوع على الأقل؛ لتقوية المناعة، والحماية من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة.