رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتحدث يكشف..

5 مميزات لمبادرة إحلال السيارات.. تعرف عليها

إحلال السيارات
إحلال السيارات

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، عن 5 مميزات وخدمات تقدم للمواطنين المشاركين في المبادرة.

انخفاض الأسعار

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، إن هناك مميزات كثيرة للمبادرة، أبزرهم انخفاض أسعار السيارات، حيث التخفيضات يتم الحصول عليها من شركات السيارات بشكل مباشر لخدمة المواطن المشارك في المبادرة. 

قرض كامل

وأضاف «عوض»، أن هذا بجانب الجهاز المصرفي بقيادة البنك المركزي، يشارك في المبادرة بحوالي 31 بنكا، لافتا إلى أن البنوك تُقرض كامل ثمن السيارة للمواطن.

فائدة منخفضة

وأوضح أن يقوم المشاركين في المبادرة بتسديد ثمن السيارة للشركة مباشرة، عقب فائدة مخفضة جدًا قدرها 3%، مؤكدًا أن الفائدة ثابتة، وموزعة على عدد الأقساط.

وأشار المتحدث باسم المبادرة، إلى أن الفائدة خارج المبادرة تصل لـ 20%، بالإضافة إلى أنها مركبة وليست ثابتة.

وثيقة تأمين

وتابع أن المبادرة توفر للمواطن وثيقتي تأمين، أحدهما على السيارة ضد الحوادث والسرقة والحرائق، والأُخرى على المواطن نفسه في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

 ولفت «عوض»، إلى أن هذه الوصايا حصلت أيضًا المبادرة على تخفيض من شركات التأمين بقدر حوالي 50% عن سعرها في السوق خارج المبادرة.

الحافز الأخضر

وأكمل المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، أن المبادرة توفر للمواطن ما يُطلق عليه الحافز الأخضر، والتي تُسدده وزارة المالية، نيابة عن المواطن، كمقدم للسيارة الجديدة، مباشرة إلى شركة السيارات.

وأكد،  أن المواطن داخل المبادرة لا يتحمل أعباء سداد أي مقدمات.