رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد زيادة أسعار السيارات خلال 2022

سيارات
سيارات


كشف المهندس علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن موعد الزيادة المتوقعة في أسعار السيارات خلال عام 2022.

وتوقع «السبع» زيادة أسعار السيارات بدءا من شهر إبريل وحتى شهر يونيو من العام الجاري، مرجعًا سبب الزيادة إلى قلة المعروضات في سوق السيارات بسبب جائحة كورونا العالمية وأزمة الرقائق الإلكترونية مقابل زيادة الطلب على المتوفر من السيارات والتي لا تكفى لتوفير احتياجات المستهلكين عبر العالم".

وأوضح أن شركات السيارات الأم قامت بتطبيق زيادة على أسعار سياراتها منذ 3 شهور نتيجة نقص الإنتاج وارتفاع أسعار مكونات السيارات خاصة أسعار الرقائق الإلكترونية بجانب زيادة تكاليف الشحن وسلاسل الإمداد والتى تضرب صناعة السيارات العالمية منذ نحو عام.

وأشار: "الشركات العالمية للسيارات تراعى ظروف السوق المصرية من حيث متوسط الدخل والوضع الاقتصادي العام فضلًا عن أوضاع المنافسة داخل السوق"، متابعا: "نتحدث عن نسب من 3 إلى 6% زيادة في سعر السيارات قد يشهدها السوق خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "شركات السيارات الأم تمنع الوكيل بالسوق المحلي من فرض أي زيادات غير مبررة على أسعار سياراتها لضمان المنافسة مع الشركات المصنعة المنافسة لها في السوق".


اقرأ أيضًا: