رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث أبو سمبل..

كوستا.. حكاية مرشد سياحى انقلب السوشيال ميديا حزنًا عليه فى أسوان

كوستا صحية حادث أبو
كوستا صحية حادث أبو سمبل

عمت حالة من الحداد على منصات السوشيال ميديا «فيسبوك» فى محافظة أسوان، حزنًا على وقوع حادثا مروعا، صباح اليوم، الأربعاء، إثر إحتراق أتوبيس سياحى على طريق أبو سمبل السياحى، مما نتج عنه مصرع وإصابة «24» شخصًا.

وانتشرت بقوة على منصة «فيسبوك» صورة لمرشد سياحى لغة فرنسية يدعى محمد كوستا، وشهير بـ«كوستا» وهو من أبناء محافظة الأقصر، توفى فى الحادث المروع المذكور سلفا، أثناء قيامه بتأديه مهام رسالته فى نشر التوعية السياحية وإبراز القيمة التاريخية عن مصر وأسوان للضيوف الأجانب، بين عدد من المشاركين معه بذات الرحلة.

«كوستا».. مظاهرة حب فى توديع فقيد حادث أسوان

وذكر محبى «كوستا»، العديد عن سماته الطيبة ودماثه خلقة وقدرته على العطاء ونشر الإبتسامة على وجوه الضيوف والزائرين سواء أجانب أو مصريين، وكان دائمًا يمتاز بالإخلاص والتفانٍ وحب العمل دون كلل أو تكاسل عن مهامه، بالإضافة إلى أنه كان قريبًا جدًا من أبناء جيله وجيرانه وأهله وكذا يساعد الطامحين للإنضمام إلى المجال السياحى والآثرى.

وفى ذات السياق، زار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عقب وقوع حادث سير عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل ـ أسوان بين أتوبيس سياحى وسيارة ربع نقل، المستشفى الجامعى للاطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالي 14 سائحا، منهم 8 فرنسيين، و6 بلجيكيين. 

رافق المحافظ خلال الجولة، العميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، والدكتور إيهاب حنفى، مدير مديرية الصحة والدكتور أشرف معبد، مدير مستشفى أسوان الجامعى والدكتور محمد الدخيلى، مدير هيئة الإسعاف، ومركز عمليات المحافظة، ومن خلال غرفة عمليات متحركة قام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية.

كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل حيث تم تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعى.

الجدير بالذكر بأن الحادث المرورى بطريق أبو سمبل قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة إصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجة إلى مدينة السياحية، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.