رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد موجة الغلاء..

شعبة المواد الغذائية: نبيع الطماطم بـ13 جنيهًا.. والمكرونة بـ4.50 جنيه

معارض السلع الغذائية
معارض السلع الغذائية

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الجيزة، إن الحكومة بالتعاون مع الغرف التجارة بدأت في إتاحة السلع الغذائية بكميات كبيرة لخفض الأسعار، من خلال المعارض على مستوى الجمهورية أبرزهم معرض أهلًا رمضان والذي يستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه يتم إنشاء معارض أخرى بخلاف معرض أهلًا رمضان على مستوى المحافظات لبيع السلع بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أنه يتم بيع فيه «كيس المكرونة» بسعر 4.50 جنيه، بدلًا من  7 جنيهات في السوق الحر.

وأوضح «الدجوي»، أن سعر كيلو اللحمة بسعر 95 جنيهًا بدلًا من 160 جنيهًا، وشكارة الدقيق بسعر 85 جنيهًا، و«كيس الدقيق» بسعر 9.50 جنيهًا.

وتابع: «هذا بالإضافة إلى أنه يتم عرض السكر والأرز والزيت، بأسعار مخفضة عن السوق الحر، حتى أسعار الطماطم في الخارج بسعر 20 جنيهًا يتم عرضها في معارض بسعر 13 جنيهًا».

وأشار رئيس الشعبة، إلى أن هناك معرض دائم على مدار العام بفيصل يخدم أهالى محافظة الجيزة، متابعًا: «هذا بجانب أن محافظ الجيزة سيعطي أراضي للغرف التجارية لإقامة معارض لمدة سنة بالمجان».

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت انطلاق  سلسلة معارض أهلا رمضان بجميع المحافظات؛ لتوفير احتياجات الأسرة المصرية من كافة السلع الغذائية والرمضانية  بتخفيضات عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تتراوح بين 15 و35 % وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع التجارة والصناعة.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.