رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتخفيضات تصل إلى 60%..

تعرف على أماكن معارض أهلًا رمضان ومبادرة كلنا واحد 2022

مع ارتفاع أسعار السلع وقرب حلول شهر رمضان المبارك، بدأ المواطنين في البحث عن أفضل الأماكن التى تقدم عروض وتخفيضات على السلع الغذائية ومن بين هذه الأماكن مبادرة كلنا واحد 2022، ومعارض أهلًا رمضان 2022، والتي أصبحت الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل خلال الأيام القليلة الماضية.

وتصل الخصومات بمعارض أهلًا رمضان إلى 35%، ومبادرة كلنا واحد على جميع السلع الغذائية إلى 60% بمناسبة شهر رمضان المبارك وتستمر التخفيضات بالمعارض والمبادرة من يوم 15 مارس إلى 13 إبريل المقبل.

كلنا واحد 2022

وأعلنت وزارة الداخلية عن انطلاق النسخة رقم 22 من مبادرة كلنا واحد في جميع محافظات الجمهورية وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك حيث تتيح المبادرة السلع الغذائية الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين؛ لمنع زيادة بسبب استغلال التجار أزمة حرب أوكرانيا وروسيا.

وخصصت وزارة الداخلية عربات تجوب بمختلف الميادين والشوارع الرئيسية بالتنسيق مع كبرى المحلات التجارية لسد احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وعدم الوقوع تحت طائلة التجار الجشعين مستغلي أزمة الحرب.

وأطلقت وزارة الداخلية سيارات مستخدمة للبيع تجوب شوارع وميادين محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك للبيع للمواطنين، وذلك لتقليل الزحام على منافذ البيع في كافة محافظات الجمهورية.

وتتواجد مبادرة كلنا واحد 2022 التابعة لوزارة الداخلية، في أكثر من 990 فرع لمحال تجارية مختلفة في محافظات جمهورية مصر العربية.

ويشارك في المبادرة عدد من المحلات التجارية أبرزها « خير زمان، أولاد رجب، عبد الله العثيم، كارفور، العابدي، المحلاوي، أوسكار، خير بلدنا، راية ماركت، أسواق فتح الله، الفرجاني، هايبر الشرقية، كازيون، الشرق، أكسبشن، هايبر بلس، مول القاهرة، النساجون الشرقيون، هايبر وان، الطحان للتمور، المتوكل، شركة الفيومي»، بجميع فروعها في جميع المدن والقرى وذلك لسد احتياجات المواطنين من السلع الغذائية خلال الشهر الكريم.

يأتى ذلك في الوقت نفسه الذي تنسق فيه وزارة الداخلية،  مع مسئولى عدد من السلاسل والكيانات التجارية والموردين لإنشاء «سرادق رئيسى بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة»، و11 سرادقا فرعيا، بالميادين والشوارع الرئيسية أمام مقار بعض السلاسل والكيانات التجارية، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع (الغذائية – وغير الغذائية) وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصةً محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح من 25% إلى 60%.
 

أهلًا رمضان

وتنطلق سلسلة معارض أهلا رمضان بمحافظة القاهرة في «25 من الشهر الجاري» بأرض المعرض لتوفير احتياجات الأسرة المصرية من كافة السلع الغذائية والرمضانية  بتخفيضات عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تتراوح بين 15 و35 % وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارات التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة.

بينما بدأت معارض أهلا رمضان في العديد من المحافظات منذ الأربعاء الماضى ولمدد تتراوح بين 15 يوما أو شهر كامل؛ لاحتواء أزمة زيادات الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الأسابيع الماضية تأثرا بالاضرابات الاقتصادية العالمية التي نجمت عن  وضع عقوبات اقتصادية علي روسيا وتأثر حركة الامداد والنقل العالمية وتأثرالأسواق الأوروبية والعالمية بتلك العقوبات.

وفي السطور التالية أماكن وموعد افتتاح المعارض التي اقيمت في بعض المحافظات:- 

الأقصر:

افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والمحاسب صلاح محمد خليل رئيس الغرفة التجارية بالاقصر وحضورعدد من ممثلي كبار التجار والسلاسل التجارية الكبرى بالمحافظة المعرض الرئيسي بمدينة الأقصر والذي يقام علي مساحة 650 مترمربع، بنسبة تخفيضات تتراوح من 20 إلى 30 % عن اسعار السوق بمشاركة السلاسل التجارية الكبرى.

الإسماعيلية:

افتتحت الغرفة التجارية برئاسة المهندس أحمد عثمان  المقر الرئيسي للمعرض بمقر الغرفة بالتزامن مع إقامة 8 معارض أخرى شارك فى معرض الغرفه ما يزيد عن 70 عارض وعارضة من التجار وأصحاب الشركات الكبرى، تعرض جميع المعروضات داخل المعرض بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 20: 25%.

أسيوط:

أفتتح عمرو ابو العيون رئيس الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط الكعرض الرئيسي بمقر الغرفة التجارية ومن المقرر استمراره لمدة 20 يوما بتخفيضات تصل إلى 25% عن مثيلتها بالخارج

شمال سيناء:

افتتح  النائب عزيز مطرعضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء المعرض الرئيسي لأهلا رمضان بالمحافظة وقال أنه تم أنشاء شادر بمساحة 20 م طول في 60 م عرض وتتسع لآكثر من 16 باكية سيتم منحها للتجار ممن يرغبون البيع والشراء بسعر الجملة الحديقة بوسط العريش.

الفيوم:

افتتح مجدي جاب الله  رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم المعرض الرئيسى ضمن 7 معارض من المقرر إطلاقها بمختلف أنحاء المحافظة وتسيير نحو 10سيارات للوصول إلى المناطق النائية وبنسب خصم تتراوح بين 20 إلى 25% عن المستوى العام السائد لنفس السلع بالأسواق خارج المعارض.

قنا:

افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا واعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة قنا برئاسة اسماعيل الوشاحي  والذي ناب عنه في الافتتاح محمد شوقي النائب الأول لرئيس الغرفة معرضين لـ«أهلا رمضان» بفرع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع حى المصالح ومنطقة ميدان الساعة بمدينة قنا ضمن 11 معرض علي مستوي المحافظة تقوم بتنفيذهم الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بورسعيد:

أعلن محمد سعده، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية ببورسعيد عن افتتاح معرض أهلا رمضان فى بازار بورسعيد الجديد أمام سوق الأسماك الحضارى؛ لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائيه خلال شهر رمضان وبتخفيضات كبيرة وجودة عاليه وكميات كبيرة تكفى احتياجات أهل بورسعيد.

المنيا:

افتتح أحمد راضي طه رئيس الغرفة التجارية بالمنيا المعرض الرئيسي بمدينة المنيا على أن تقوم الغرفة بافتتاح باقى المعارض التى تقيمها فى مدن ملوي وبني مزار وأبوقرقاص وسمالوط ومغاغه السبت المقبل وقررت الغرفة إقامة 6 معارض فى المدن الرئيسية للمحافظة.

الغربية:

أنهت الغرفة التجارية بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور صلاح الكمونى، إنهاء الاستعدادات لافتتاح معرض أهلا رمضان بداية الأسبوع المقبل بافتتاح معرض رئيسي في مدينة طنطا وبتخفيضات كبيرة لكافة السلع، بالتنسيق مع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية واللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية والعميد وليد العيسوى مدير إدارة مباحث التموين وعضو مجلس إدارة ولجنة المعارض بالغرفة التجارية بالغربية.

الجيزة:

تنظم الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة برئاسة محمد إمبابي  5 معارض لاستقبال الشهر الكريم ومن المقرر أن يكون المعرض الرئيسى بشارع فيصل على مساحة 2000 متر وسيتم افتتاحه بداية الأسبوع المقبل والمعارض الأخرى التي تم الاتفاق على إقامتها ستكون بمراكز العياط والبدرشين والوراق وأوسيم وسيتم افتتاحهم تباعا خلال الأسبوع القادم.

المنوفية:

وتقيم الغرفة التجارية برئاسة محمد الخشن  7 منافذ في إطار سلاسل معارض أهلا رمضان فى مدن سرس الليان وشبين الكوم وقويسنا كما انهت التجهيزات لإقامة معرض رئيسي بشارع مصطفي كامل البحري بشبين الكوم ومن المقرر افتتاحه اليوم.

جنوب سيناء:

أكد هشام خضير رئيس الغرفة التجارية في جنوب سيناء أن الغرفة بصدد إنهاء كافة التجهيزات لافتتاح المعرض بداية الأسبوع المقبل.

البحيرة:

أعلن فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن تنظيم الغرفة 7 معارض كبري للسلع الغذائية بمراكز البحيرة الكبرى.

بني سويف:

قرر مجلس ادارة الغرفة التجارية لمحافظة بنى سويف برئاسة حسن جعفر سكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجاريه خلال اجتماعه مؤخرا تنظيم معرض أهلا رمضان خلال الأسبوع الأخير من مارس الجارى.

السويس:

تتلقي الغرفة التجارية بالسويس برئاسة محمد الملاح طلبات التجار للانضمام لمعرض أهلا رمضان ومن المتوقع أن يتم افتتاحه بداية الأسبوع المقبل.