رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط ربة منزل من الطابق الخامس بإحدى عمارات كورنيش النيل بالمعصرة

سقوط ربة منزل من
سقوط ربة منزل من بلكونة

شهدت منطقة الدواجن على كورنيش النيل بالمعصرة حادثا مأساويا تسبب في ذعر بين أهالي المنطقة، حيث سقطت ربة منزل من الطابق الخامس بأحد عقارات المنطقة، ما أدى إلى إصابتها بكسور متفرقة بأنحاء جسدها، وأثناء نقلها لتلقى العلاج توفيت.

تفاصيل الواقعة

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من الأهالى بمنطقة الدواجن التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة يفيد بسقوط ربة منزل من الدور الخامس بمنطقة الدواجن التابعة لدائرة المعصرة.

على الفور انتقل رجال وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة إلى محل الواقعة، وتبين نقل ربة المنزل إلى مستشفى حلوان العام، وبالاستعلام من المستشفى عن حالتها تبين سقوطها ووصولها إلى المستشفى متوفية، بالاستماع لأقوال أسرتها أكدوا عدم وجود شبهة جنائية فى وفاتها.

مشاجرة زوجية

وأشارت التحقيقات الأولية فى واقعة سقوط ربة منزل أنها اختل توازنها أثناء وقوفها ببلكونة شقتها فى الدور الخامس بعد تشاجرها مع زوجها، وحرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة لإجراء معاينة لمكان الحادث، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط المكان.

مباحث المعصرة

وتكثف وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة من جهودها لكشف غموض سقوط ربة منزل من الطابق الخامس بمنطقة الدواجن التابعة لدائرة القسم، وجارى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وانتداب الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى الوفاة من عدمه، وصرحت النيابة العامة بالدفن بعد عمل اللازم، وطالبت المباحث بسرعة التحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

دور الطب الشرعى

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

والطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيًا أو ميتًا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمد، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.