رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عائلي لتجارة الحشيش فى حلوان

تشكيل على لتجارة
تشكيل على لتجارة مخدر الحشيش

يعد مخدر الحشيش سببا رئيسيا فى ارتكاب العديد من الجرائم بصفة عامة، والعنف الأسري والقتل بصفة خاصة لأنه يؤثر على المراكز المتحكمة فى شخصية الفرد، ويودى به إلى سلوكيات عنيفة، لذا تولى الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية اهتماما للحد من انتشاره والقبض على مروجيه للمتعاطين والمدمنين.

تفقد الحالة الأمنية

فى هذا السياق، نجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، فى ضبط تشكيل عائلي تخصص فى تجارة مخدر الحشيش، فحال مرور الرائد أحمد فتحى ضابط مباحث قسم شرطة حلوان؛ لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم، على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين مستقلين سيارة الشرطة عصرًا، وأثناء مروره بمنطقة حلوان البلد، شاهد شخصين يقفا على جانب الطريق، أخرج أحدهما علبة سجائر من بين طيات ملابسه، ثم أخرج منها قطعة داكنة اللون تشبه جوهر مخدر الحشيش وأعطاها للآخر، على الفور قام بمباغتتهما والالتفاف حولهما وتمكن من ضبطهما وإحكام السيطرة عليهما، واستخلص علبة السجائر من يده، وبفحصها وفض محتوياتها، عثر بداخلها على 18 قطعة داكنة اللون تشبه فى كونها جوهر مخدر الحشيش، تم التحفظ عليها وبتفتيشه وقائيا خشية وجود ثمة ممنوعات أخرى قد يضر بها نفسه، فعثر بين طيات ملابسه على سلاح أبيض عبارة عن شفرة كتر وكذا هاتف محمول، ولم يعثر معه على ثمة ممنوعات أخرى، وبسؤاله عن تحقيق شخصيته أقر أنه يدعى “إبراهيم. م. إ. ج” 33 سنة فران.

اعترافات

وبتفتيش الثانى تفتيشا وقائيا خشية وجود ثمة ممنوعات قد يضر بها نفسه عثر بين طيات ملابسه على هاتف محمول وألفي جنيه، ولم يعثر معه على ثمة ممنوعات أخرى، وبسؤاله عن تحقيق شخصيته أقر أنه شقيق الأول ويدعى “أحمد. م. إ. ج” 23 سنة، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بالاتفاق فيما بينهما على تكوين تشكيل عائلي عصابي، تخصص فى الاتجار فى جوهر مخدر الحشيش، وأن السلاح الأبيض بقصد الدفاع وتقطيع وتجزئة مخدر الحشيش، والمبلغ المالى من متحصلات بيع مخدر الحشيش، والهواتف المحمولة لتسهيل التواصل مع عملائهما من متعاطى ومدمنى مخدر الحشيش، وعليه تم التحفظ عليهما والمضبوطات والعودة لديوان قسم شرطة حلوان، وتحرر المحضر اللازم.

النيابة العامة

بعرض المتهمين على النيابة العامة أنكرا التهم المنسوبة إليهما ونفيا صلتهما بالمضبوطات، فقررت النيابة العامة حبسهما احتياطيا، وأثبت تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن المضبوطات لجوهر مخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، وبإحالة المتهمين لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة حيازة وإحراز جوهر مخدر الحشيش فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا بقصد الأتجار، قضت المحكمة المشكلة برئاسة المستشار المستشار علاء الدين سليمان شوقى، وعضوية المستشارين عماد الدين عيسى، ومصطفى أبو قورة بسكرتارية محمد طه، وعبد المسيح فل، قضت بمعاقبة كل منهما بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة.