رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق 11 منشأة والتحفظ على 14 مركبة في الغربية

اغلاق 11 منشأة والتحفظ
اغلاق 11 منشأة والتحفظ على 14 مركبة في الغربية

نظمت إدارة مرور الغربية، حملات مكثفة لضبط مركبات التوك توك والدراجات النارية، المخالفة بالشوارع الرئيسية بمدينة طنطا، ولإحكام السيطرة والانضباط المروري وردع المخالفين من قائدى تلك المركبات.
وتلقي اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، اليوم  "السبت"، إخطارا من العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية، يفيد بشن حملة موسعة لضبط مركبات التوك توك والدراجات النارية المخالفة بمدينة طنطا خلال  24 ساعة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 14 مركبة مخالفة والتحفظ عليها، وتم تحريرالمحاضر اللازمة للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تلك المخالفات وأصحابها.
كان مدير أمن الغربية قد وجه بإستمرار وتكثيف الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم، وكذلك مركبات التوك توك، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

إغلاق وتشميع 11 منشأة

ومن ناحية اخرى أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إنه تم إغلاق وتشميع 11 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة والإجراءات الإحترازية، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.
وأكد "رحمى"، على استمرار الحملات والمتابعة بمراكز ومدن المحافظة، لرصد المخالفين لمواعيد الغلق الجديدة للمحلات، والمخالفين للإجراءات الإحترازية المقررة من مجلس الوزراء للحماية من كورونا، مناشدا الجميع بتطبيق الإجراءات الإحترازية والإلتزام بمواعيد الغلق، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
كما شدد محافظ الغربية، على تكثيف حملات التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية، بمراكز ومدن المحافظة، وأهمية دور جميع الجهات والمجتمع المدنى، في نشر الوعى بضرورة اتباع تلك التعليمات، وأيضا أهمية ارتداء الكمامات والحد من التجمعات.
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في رفع المخلفات والإشغالات من الطريق العام وتطهير المنشآت العامة ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا حيث قامت رئاسة مركز ومدينة زفتى بكنس ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية داخل وخارج المدينة، كما تم مصادرة عدد 3 شيشة،4 كراسي،وعدد 1 شمسية وإعدام 17 كوب زجاجي.

في ذات السياق قامت رئاسة مركز ومدينة كفر الزيات برفع 200 طن من المخلفات والقيام بحملة تنظيف ورفع الأتربة من ميدان أوسكار إلى جانب،صيانة عدد 2 نافورة استعدادا لفصل الصيف، قص الأشجار بشارع الزربيني بمدخل المدينة، وتنفيذ حمله نظافة مكبرة على طريق كفور بلشاي، كما تم تحرير عدد 7محاضر إشغال طريق، إعدام 24 كوب زجاجي، وإزالة 3 إعلانات مخالفة.
كما شهد مركز ومدينة سمنود القيام بحملة نظافة داخل مدينة سمنود ومداخل القرى التابعة له، كما تم عمل صيانة لعدد من كشافات الإنارة بالمدينة والمرور على عددٍ من الشوادر بقرية أبوصير وقرية ميت بدر لمتابعة الأسعار.

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة بسيون برفع الأتربة بشارع 23 يوليو، منطقة البنك الأهلي، طريق الاستراحة وبجوار مستشفى بسيون، إلى جانب دهان البلدورات وزراعة وري الأشجار بمدخل المدينة، كما تم تطهير شارع 23 يوليو، مقر مجلس المدينة، عدد 10 ماكينات ATM، مداخل البنوك، عدد 15 مسجدًا وتطهير قريتي شبراتنا وجناج.
كما تابع محافظ الغربية جهود مركز ومدينة قطور في تطهير ٢٥مسجدًا،3 وحدات صحية، 6 ماكينات ATM إلى جانب تحرير ٢ محضر نظافة و١٠ محاضر إشغال طريق، كما تم تطهير عدد 16 مسجدًا باستخدام المواتير الموجودة بالوحدات المحلية التابعة لمدينة السنطة إلى جانب تطهير عدد 7 ماكينات ATM، عدد 3 كنائس وعدد 24 منشأة حكومية