رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الفيوم ومساعدا وزير العدل يفتتحون مقرا جديدا للشهر العقاري والتوثيق

محافظ الفيوم ومساعد
محافظ الفيوم ومساعد وزير العدل

افتتح محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، والدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم، المقر الجديد لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بالجامعة “ فرع توثيق جامعة الفيوم".

أقسام الفرع الجديد للشهر العقاري بالقيوم

وتفقد محافظ الفيوم، عقب الافتتاح، أقسام الفرع الجديد للشهر العقاري والتوثيق بجامعة الفيوم، من مكاتب إدارية ومكاتب الخدمات، التى تضم مكاتب التوكيلات العامة، والتصديق على التوقيعات، وتوثيق العقود بمختلف أنواعها، وشبابيك المعاملة المباشرة، والمعاملة غير المباشرة، وشباك البصمة الإلكترونية وسحب البيانات، والخزينة ومكاتب الموثقين.

وأكد محافظ  الفيوم، خلال تفقده للفرع الجديد بالمحافظة على المكتب، والاستغلال الأمثل لكافة خدماته التى يقدمها للمواطنين، خاصة أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالجامعة.

واستمع محافظ الفيوم، لشرحٍ عن آليات العمل داخل الفرع الجديد والتى تضمن، استقبال متلقي الخدمة، والعمل من خلال الميكنة الحديثة والتحول الرقمي، وإنهاء الإجراءات بشكل ميسر من خلال البصمة الإلكترونية، وتزويد المكتب وكافة المكاتب بكاميرات المراقبة، مع تذليل العقبات أمام المواطنين وتقليل الدورة المستندية من خلال الشباك الواحد، فضلًا عن استعداد وزارة العدل لتوفير سيارات لتقديم خدمات الشهر العقاري للمواطنين، مثلما يحدث من توفير سيارات لخدمات السجل المدني من استخراج لبطاقات الرقم القومي وعدد من المحررات الرسمية.

توفير العمالة اللازمة لتشغيل المكاتب

وأكد محافظ الفيوم، استعداد المحافظة لتوفير مواقع لإنشاء مقرات للشهر العقاري ومكتبًا لتوثيق الخارجية، لافتًا إلى استعداد المحافظة لتوفير العمالة اللازمة لتشغيل تلك المكاتب، بناءً على التخصصات التى تحتاجها تلك المواقع الخدمية.

وقال محافظ الفيوم، إن ذلك يأتي في إطار تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في توثيق محرراتهم الرسمية، وفي ظل توجه الدولة لتخفيف الضغط على المكاتب العاملة بالفعل.

ومن جهته، أكد مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، استعداد الوزارة لفتح مقرات جديدة للشهر العقاري بالفيوم، وكذا العمل على فتح مكتبًا لتوثيقات الخارجية، لافتًا إلى أن الوزارة قامت خلال العامين الماضيين بفتح مكاتب عديدة، كما تم رفع كفاءة 213 مكتبًا للشهر العقاري على مستوى الجمهورية.