رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق خلال شهر رمضان

حددت وزارة العدل مواعيد العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى محافظات مصر خلال رمضان بداية من التاسعة صباحًا حتى الثانية والنصف مساءً.

مواعيد عمل الشهر العقاري خلال رمضان

وأضافت وزارة العدل، أن مواعيد العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة، موكدة أنها تسعي إلى رفع كفاءة قطاع الشهر العقاري والتوثيق والقطاعات المختلفة وميكنة أعمالها، تماشيا مع توجه الدولة نحو الرقمنة.

خدمات الشهر العقاري

قدمت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، خدمات لاحصر لها من أجل مساعدة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، والتيسير عليهم، بما يمكنهم من إنجاز مصالحهم في أسرع وقت، دون عناء أو تعب، ويوفر لهم الوقت والجهد البدني ويقضي على ملل الانتظار، لذلك يقدم الشهر العقاري خلال شهر رمضان خدمات إلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية لا تحتاج التوجه إلى مكاتب الشهر العقاري حيث يبلغ عدد الخدمات ٢٢ خدمة مقسمة إلى ١٦ خدمة توثيق و٦خدمات شهر..

وقالت وزارة العدل أن تلك المساعدات التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار تنفيذ خطة “عدالة مصر الرقمية"، التي تتبناها الدولة تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة؛ تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

 ومن بين خدمات مكاتب العمل في شهر رمضان، تحرير أي معاملة توثيق يرغب فيها طالب الخدمة دون التقيد بنموذج محدد، بالإضافة لتوكيل رسمي عام قضايا، توكيل رسمي عام بنوك، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، توكيل إدارة سيارة، توكيل بيع سيارة، عقد بيع سيارة، إقرار بشطب دعوى، إقرار تصحيح محرر موثق، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمي، وغيرها من خدمات التوثيق والشهر.