رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية بعد تعديل الجدول

موعد الامتحانات الإلكترونية
موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية

يبحث طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عن موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية الجديدة، بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تعديلها.

شوقي يعلن تعديل مواعيد الامتحانات الإلكترونية التجريبية 

وبحسب «شوقي» تقرر عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي اعتبارًا من يوم الإثنين 18 أبريل.

ضوابط وموعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية للصفين الأول والثاني الثانوي

ويتم عقد الامتحانات التجريبية وفقًا لمجموعة ضوابط، تشمل الآتي:

  • عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.
  • تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.
  • تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتبارًا من اليوم.
  • المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.
  • يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.
  • تتضمن  الأسئلة المقالية والموضوعية. 
    يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.
  • توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.
  • تقوم كل مدرسة بتسليم  كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة، بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن تعديل موعد الامتحانات الإلكترونية التجريبية جاء استجابة لمطالب طلاب الصفين الأول والثاني القانوي الأقباط؛ ليتمكنوا من خوض الامتحانات الإلكترونية التجريبية.

وأعلن وزير التعليم في وقتٍ سابق، أنه سيتم إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، في مؤتمر صحفي، مطالبًا الطلاب وأولياء أمورهم بانتظار الإعلان عن تفاصيل الامتحانات، والتركيز على الدراسة والاستفادة من التعليم وليس الامتحانات، والتدريب على جميع نوعيات الأسئلة.

ومن المقرر أن تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2022  في  لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

وأكد «شوقي» أنه سيتم الاعتماد على نظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وقياس نواتج التعلم، ونفى الأنباء المتداولة بشأن العودة لنظام التقيبم القديم، مشيرة إلى أن عقد الامتحان ورقيا أو إلكترونيا لا علاقة له بنظام الامتحانات قديم أم جديد.