رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق شوقي يكشف سر تأخر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

حالة من الجدل  اجتاحت طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم نتيجة لتأخر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، وحسم آلية عقدها إلكترونية أم ورقية أم مزيجا من الامتحان الورقي والإلكتروني كما حدث بالعام الماضي وفقا لنظام "البابل شيت".


وكشف  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السبب الحقيقي وراء تأخر الوزارة في إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، وحسم آلية إجرائها.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن سبب تأخر مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 حتى الآن، يرجع إلى بحث الوزارة العديد من الآليات التي تناسب الطلاب لأداء الامتحان هذا العام.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "نحن نجتهد لتقديم حلول تناسب معظم الطلاب، وتتفادى كثير من التحديات، وتحقق العدالة والشفافية، وتستفيد من المحاولات السابقة لتلافي أى قصور وهذا عمل ليس يسيرا ويتطلب جهود مؤسسات كثيرة وسوف نعلنه عند انتهاء العمل وبإذن الله يرضي معظم أطراف المنظومة التعليمية".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام عبر أجهزة التابلت خلال الفترة المقبلة، بهدف تدريبهم على استخدام التابلت وأداء الامتحانات وفقا لنظام الأسئلة الجديد، واختبار منصة الامتحانات والشبكات والسيرفرات.

وفي السياق ذاته، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة 2022 بحيث يتاح للطالب أكثر من فرصة لتحسين مجموعه في الثانوية العامة.

‎وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم: إن قرار تطبيق التحسين على طلاب الثانوية العامة 2022 يحتاج تغيير قانون التعليم الحالي.
وأضاف أن الوزارة سبق وأن تقدمت بمقترح تطبيق التحسين في الثانوية العامة للبرلمان، وتم رفضه في مجلس الشيوخ ولذلك لا يوجد تحسين هذا العام.

وأوضح المصدر، أن عودة نظام التحسين في الثانوية العامة فكرة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من البداية، وهذا ما تسعى الوزارة لتحقيقه من أجل إتاحة فرص تحسين متكررة لطلاب الثانوية العامة.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سر تأخر مؤتمر إعلان نظام امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة 2022 نظرا لحساسيتها ولارتباطها بالتنسيق، تحتاج للحصول على موافقات من عدد من الجهات المعنية فهي لا تخص وزارة التربية والتعليم فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة دورها أن تعرض الشكل العام لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 على الجهات المعنية في الدولة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 من المقرر أن يتم حسمها بشكل نهائي وعقد المؤتمر الصحفي خلال 10 أيام.