رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استكمال الاستعدادات النهائية للإعلان عن ضوابط تعيين 30 ألف معلم سنويًا، بإجمالي 150 ألف معلم لمدة 5 سنوات. 

ضوابط تعيين 30 ألف معلم 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية إن الوزارة لم تحدد بعد موعد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل التعيين.

فيما أوضح مصدر مسؤول بالوزارة أن تنظيم المؤتمر سيكون في الأسبوع الأخير من مارس الجارى، مضيفًا أن الوزارة تعمل على الموقع الإلكترونى، الذي من المقرر أن يستقبل أعدادًا هائلة من طلبات المتقدمين للتعيين.

حصر نسب العجز في جميع المدارس

ولفت إلى أن الوزارة انتهت من حصر نسب العجز في جميع المدارس، وفى كل مرحلة تعليمية، وفى كل مادة، وستكون الأولوية لمعلمى المرحلة الابتدائية، تليها الإعدادية ثم الثانوية، وفقًا لنسب العجز الخاصة بكل مرحلة، وتحديدًا لمعلمى المواد الأساسية، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق الكامل مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لتكون التعيينات مؤمَّنة بالكامل وبدون مجاملة أو ضغط أو واسطة.

وأكد عدم تخصيص أي نسبة بالمسابقة للمتعاقدين بالمسابقات الماضية، وعدم وجود أي أولوية لأى شخص، لكن يتم إجراء مسابقة عامة بشروط وضوابط محددة، والمنطبقة عليه الشروط يستطيع التقديم إلكترونيًا مع تطبيق أفضل قواعد الحوكمة.

 تسجيل معلمى محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية

في سياق متصل، أعلنت الوزارة بدء تسجيل معلمى محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية، المرشحين للترقى على منصة المعلم للتدريب عن بُعد، التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين، لحجز تدريبات الترقى وخوض الاختبارات عبر الرابط: http://www.pat.edu.eg/platform، المتاحة حتى الغد.

وقال رضا حجازى، نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقى للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/ 2021، والذين يبلغ عددهم أكثر من 70 ألف معلم، تيسيرًا على المستهدفين للترقى.