رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشرط الأهم والأساسي للتعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم

مسابقة تعيين 30 ألف
مسابقة تعيين 30 ألف معلم

شروط مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم

يبحث الكثير من الخريجين عن شروط مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم، بالإضافة إلى موعد الإعلان عن مسابقة المعلمين 2022، التي وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعيينهم، لمدة خمس سنوات بإجمالي ١٥٠ ألف معلم.

وحسمت وزارة التربية والتعليم، أمرها، بشأن نوعية الخريجين المطلوبين للتعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم، المقرر إجراؤها مطلع الصيف المقبل، ليكونوا على رأس العمل بالمدارس بداية العام الدراسي الجديد، 2022- 2023.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن خريجي كليات التربية والآداب بمختلف محافظات الجمهورية، سيكونون على رأس المطلوبين للتعيين في المسابقة، لأنهم الوحيدون الذين معهم “دبلوم تربوي”.

الشرط الأهم والأساسي

وأضاف المصدر، أن الأولوية في تسكين المقبولين في المسابقة، هذا العام، والأعوام المقبلة، من خريجي التربية والآداب، لأنه وفق القانون، فإن (الدبلوم التربوي) الشرط الأهم والأساسي، لاختيار من سيعملون في مهنة التدريس، ولن يتم تعديل هذا القانون.

وكان الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد كشف أن الجهاز قام بتحديد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة.

الإجراءات التحضيرية

أوضح الجهاز حاليا بإعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وقال رئيس الجهاز خلال مشاركته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الاسبوع الماضي بحضور النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، والدكتور أيمن ابوالعلا وكيل اللجنة، أن التقديم في مسابقة المعلمين اون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وفيما يتعلق بالتوسع في استخدام منظومة مركز تقييم القدرات والمسابقات، قال الشيخ إن الجهاز يقوم حاليا بإنشاء مركز نظير لتقييم ذوي الاعاقة، حتى يتسنى لهم التنافس فيما بينهم، ووبآليات التي تناسب اعاقتهم.

شدد الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز لا شأن له بكل مسابقات التوظيف التي تجريها الشركات التي تعد وحدة اقتصادية، نظرا لعدم دخولها تحت نطاق قانون الخدمة المدنية الصادر برقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، إلا في حال طلبها ذلك.. مشيرا في هذا الصدد بحرص الفريق كامل الوزير وزير النقل على تقييم المتقدمين لشغل وظائف بهيئة سكك حديد مصر، رغم أنها هيئة اقتصادية والا تخضع للقانون سالف الذكر.، وهو ما يضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجّه الحكومة، بإعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم لسد العجز بالمدارس خلال العام الجاري، على أن أن يكون هناك مسابقة سنوية لتعيين معلمين على مدار 5 سنوات.