رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراما رمضان في خانة اليك.. برلماني يتهم مسلسلات رمضان بإهدار قيم الأسرة

برلماني يتهم مسلسلات
برلماني يتهم مسلسلات رمضان بإهدار قيم الأسرة

اتهم عضو مجلس النواب، محمد عبدالله زين الدين، مسلسلات رمضان المعروضة حاليًا عبر العديد من الفضائيات، بعدم الالتزام بالقيم وتقاليد الأسر المصرية.

برلماني يتهم مسلسلات رمضان بإهدار قيم الأسرة المصرية

وبحسب بيان لـ«زين الدين»، إن العديد من الأعمال المعروضة حاليًا تتضمن مشاهد فاضحة وألفاظًا سيئة وقيام السيدات في بعض المشاهد بأعمال اجرامية وصلت إلى القتل مثل ما تم من مشاهد في مسلسل "انحراف".

وتابع عضو مجلس النواب في بيانه: "هذا دليل قاطع على أن الضوابط التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتى تتعلق بالالتزام بالكود الإعلامي الصادر عن المجلس منذ سنتين والمنشورة في الجريدة الرسمية من منطلق مسؤولية المجلس القانونية والدستورية المتعلقة بحماية حقوق المشاهدين والحفاظ على حرية الإبداع وعدم التعرض للنواحي الفنية للأعمال الدرامية والإعلانات لا يتم الالتزام بها من صناع الدراما الرمضانية".

مطالب بالرقابة على مسلسلات رمضان

وطالب «زين الدين»، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتأكد من خلو الأعمال الفنية المعروضة من مشاهد تحفز على العنف والكراهية سواء من المسلسلات أو البرامج، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأعمال الدرامية التي لا تلتزم بالقيم والعادات والتقاليد، والتي لم تراع المعايير المهنية والأخلاقية وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي ووصفها بأنها تشوه صورة المرأة عمدًا.

أزمة زنا المحارم في مسلسل دنيا تانية

تجدر الإشارة إلى أن الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية،  المعروض على فضائية النهار، أحدث جدلًا كبيرًا ورفض من الجمهور، لا سيما ما يتعلق بمشاهد تكشف عن علاقة زنا محارم بين «حسام» وشقيقة زوجته.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام وقف إذاعة الحلقة الأولى؛ لعدم الحصول على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وإذاعة تلك المشاهد بطريق التحايل.

كما أصدرت إدارة قنوات النهار، بيانًا رسميًا، تبرأت فيه من مشهد زنا المحارم، الموجود بالحلقة الأولى مسلسل «دنيا تانية».