رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مستندات مطلوبة لحجز وحدة سكنية بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

الإعلان الجديد لشقق
الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

ينتظر عدد كبير من المواطنين الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، خاصة بعدما أعلن وزارة الإسكان على لسان عدد من مسئوليها طرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022 مع بداية النصف الثاني من العام الجاري.

الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

ومن المقرر أن يتضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022 وحدات سكنية بمساحات متنوعة بعضها بمساحة 75 مترًا غرفتين وصالة، والبعض الأخر بمساحة 90 مترًا ثلاث غرف وصالة، وسيتم تطبيق نظام التمويل العقاري الجديد بالتقسيط على 30 سكنة كأقصى فترة سداد مقابل فائدة متناقصة 3%.

مستندات مطلوبة للحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

ونظرًا لأهمية الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، بالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع المصري وتحديدًا فئات محدودي الدخل، يستعرض موقع "النبأ"، أهم 10 مستندات مطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، وذلك على النحو التالي:

1- صورة من بطاقة الرقمي القومي تكون سارية للمتقدم لحجز الوحدة السكنية، وصورة الرقم القومي للزوجة إن وجدت.

2- قسيمة زواج مميكنة بالنسبة للمتزوجين.

3- شهادة ميلاد للمتقدم لحجز الوحدة السكنية، ولزوجته وأولاده إن وجدوا.

4- شهادة وفاة الزوج إذا كانت المتقدمة لحجز الوحدة السكنية أرملة.

5- قسيمة طلاق إذا كانت المتقدمة لحجز الوحدة السكنية مطلقة.

6- شهادة دخل حديثة معتمدة من جهة العمل إذا كان المتقدم يعمل بالقطاع الحكومي أو الخاص، وفي حالة إذا كان المتقدم من أصحاب الأعمال الحرة يتم إحضار شهادة دخل معتمدة من محاسب قانوني معتمد.

7- إيصال مرافق حديث بمحل السكن الحالي، سواء كان إيصال كهرباء أو مياه أو غاز.

8- إيصال شراء كراسة شروط الحجز ضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022.

 9- إيصال سداد مقدم جدية الحجز ضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، والذي يتم الحصول عليه من مكاتب البريد فور سداد جدية مقدم الحجز.

10-  استمارة حجز الوحدة السكنية ضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022، وهي موجودة بكراسة شروط الحجز التي يتم شرائها بمكاتب البريد المنتشرة في محافظات الجمهورية.