رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.. الأماكن والمساحات والأسعار

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

ينتظر عدد كبير من المواطنين طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المرتقب طرحه خلال الفترة المقبلة للفئات محدودة الدخل.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الإسكان الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، خلال النصف  الثاني من العام الجاري، عقب الانتهاء من كافة إجراءات حجز الإعلان الحالي الجاري الحجز به بمشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة" ضمن الإسكان المتوسط.

أماكن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، فإن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، سيتم طرحه في عدد من المدن الجديدة من ضمنها أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والعبور الجديدة، و15 مايو، والشروق، وحدائق العاصمة.

كما سيتضمن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي وحدات بمساحة 75 مترًا، بالإضافة إلى وحدات بمساحة 90 مترًا، وجميع الوحدات كاملة الشطيب، ومدعومة من الدولة حيث يصل دعم الوحدة السكنية لـ 60 ألف جنيه حسب دخل المستفيد.

وتتضمن أسعار وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، 250 ألف جنيه للوحدات غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، و350 ألف جنيه للثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ.

ويشترط فيما يتقدم للحجز بشقق الإسكان الاجتماعي، أن يكون مواطنًا مصريًا، وألا يقل عمره عن 21 عامًا، وأن يكون من محدودي الدخل بحيث لا يتعدى دخل الأعزب 4500 جنيه ولا يتعدى دخل الأسرة 6000 جنيه.

كما يشترط في المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي عدم حصوله من قبل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من وزارة الإسكان، وأن يكون من أبناء المحافظة التي تقدم للحجز بها أو يكون مرتبط بها من ناحية العمل.

وتتنظر عدد كبير من المواطنين طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث من المقرر أن يتضمن الطرح عدد كبير من الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة  بالتقسيط على 30 سنة بفائدة لا تتعدى 3%، حسب مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي.

ويكون الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي إلكترونيًا ويكون التخصيص باستيفاء الشروط المطلوبة، حيث لا عبرة بأسبقية الحجز، وإنما الفيصل في أن يكون المتقدم مستوفي كافة الشروط المطلوبة التي يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.