رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار وأماكن وشروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

الإعلان الـ16 للإسكان
الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط المريح بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على مدة تصل إلى نحو 30 سنة حسب السن والدخل، وبفائدة لا تزيد عن 3%، تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح إعلان جديد خلال العام الجديد 2022 لحجز وحدات سكنية للفئات محدودة الدخل، وذلك ضمن شقق مشروع الإسكان الاجتماعي.

ومن المقرر أن يشمل الإعلان الجديد لشقق ووحدات محدودي الدخل بمشروع الإسكان الاجتماعي، عددًا كبيرًا من محافظات الجمهورية، على مستوى المركز والمدن، خاصة المدن العمرانية الجديدة.

وحول نظام الحجز، فسوف يكون حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بالطرح الجديد لعام 2022، من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث يتم الحجز إلكترونيًا، بدون أسبقية لعملية الحجز، بمعني أن كل من يستوفي الشروط سوف يحصل على وحدات سكنية كاملة التشطيب.

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال العام الحالي 2022، فهي لا تخرج عن شهادة دخل، وشهادة ميلاد، وصورة بطاقة رقمي قوي سارية، وقسيمة زواج للمتزوجين، أو طلاق للمطلقة، أو شهادة وفاة للمتوفي عنها زوجها، مع إرفاق صور شهادات ميلاد للأولاد إن وجدوا. 

ومن المقرر أن تصل أسعار الوحدات السكنية لمحدودي الدخل بالطرح الجديد لعام 2022، لنحو 250 ألف جنيه للوحدة ذات مساحة 75 مترًا، و 350 ألف جنيه للوحدة ذات مساحة 90 مترًا، بخلاف وديعة الصيانة والتي من المقرر أن تصل لنحو 7 آلاف جنيه تضاف إلى ثمن الوحدة.