رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعديل مواعيد الحجز وزيادة الوحدات المطروحة

خطوات حجز شقق سكن مصر على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي

أحد مشروعات سكن مصر
أحد مشروعات سكن مصر المطروحة بأكتوبر الجديدة

ننشر خطوات التقديم على شقق سكن مصر على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الإسكان زيادة أعداد الوحدات السكنية المطروحة بمشروع سكن مصر، ومد فترة  التقديم وتسجيل البيانات والحجز.

المرحلة الأولى:

مرحلة تسجيل البيانات لحجز شقق سكن مصر 

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قرر مد فترة التسجيل ورفع المستندات على الموقع الإلكتروني للصندوق للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم المطروحة للمواطنين متوسطي الدخل ممن قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز حتى يوم الأحد الموافق 13 مارس الجاري.

وخطوات تسجيل البيانات تتمثل في الأتي:

1- الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من متصفح جوجل على الإنترنت من خلال الرابط: "https://nch.shmff.gov.eg/".

2- تصفح موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لأسفل قليلًا، ستجد 3 كراسات شروط هي (كراسة شروط حجز سكن مصر- كراسة شروط دار مصر- كراسة شروط حجز جنة).

3- اضغط على كراسة شروط حجز وحدات سكن مصر، ستجد تفاصيل بيانات الحجز بالمشروع، وأماكن المشروع في كل مدينة من المدن التي شملها الطرح، بل ستجد موقع كل مشروع داخل كل مدينة.

بالإضافة إلى وجود خانة باللون الأزرق هي (كراسة الشروط) ستحصل عليها بضغطة واحدة فوق اللون الأزرق.

كما ستجد خانة باللون الأصفر (تقديم طلب حجز وحدة سكنية).

4- اضغط على خانة (تقديم طلب حجز وحدة سكنية)، سوف تظهر لك صفحة رئيسية تتضمن (تسجيل مستخدم جديد، تسجيل مستخدم حالي- حساب الأقساط)

5- اضغط على خانة (تسجيل مستخدم جديد) ستظهر لك صفحة بها خانة فارغة، وما يجب عليك فعله هو ملأ البيانات التالية:

أولًا: الاسم كما هو مدون في بطاقة الرقم القومي باللغة العربية.

ثانيًا: رقم البطاقة الشخصية.

ثالثًا: رقم التليفون المحمول.

رابعًا: أدخل كلمة مرور (كلمة سر أو كما يقال عنها باسورد).

خامسًا: تأكيد كلمة السر من خلال الرسالة التي تصلك على تليفونك المحمول الذي سجلت رقمه في خانة (رقم التليفون المحمول)، حيث يصلك رقم معين قم بإدخاله في خانة (تأكيد كلمة المرور).

سادسًا: ستظهر لك صفحة تشتمل على استمارة حجز، املأ ما بها من بيانات مطلوبة من اسم المتقدم وحالته الاجتماعية ودخله  وكل تفاصيل الحجز.

سابعًا: في نهاية الصفحة  وبعد تسجيل البيانات ورفع المستندات المطلوبة اضغط على خانة (إرسال الطلب) ستظهر لك رسالة (تم إرسال طلبكم بنجاح).

المرحلة الثانية

 مرحلة حجز الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر  

 فتح باب حجز الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر سيبدأ من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول لمشروع سكن مصر  ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

 وبداية من يوم الإثنين 21 /3 /2022 حتى الأربعاء 30 /3 /2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز)، وذلك وفقًا للجدول الزمني التالي:

1-  يومي 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر.

3- تخصيص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة، في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة.

على أن يكون موعد بدء الحجز في بداية اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحًا وحتى اليوم الثاني للحجز في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.