رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل مأساوية بشأن انقلاب أتوبيس طلاب مدرسة بالنزهة

انقلاب أتوبيس طلاب
انقلاب أتوبيس طلاب مدرسة بالنزهة

كشف مدير وحدتي إدارة الأزمات والمتابعة المركزية والمتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، اللواء إبراهيم عوض، عن إصابة سائق أتوبيس مدرسة إثر انقلابه على محور جوزيف تيتو بالنزهة في مصر الجديدة.

حالة طلاب حادث انقلاب أتوبيس طلاب مدرسة بالنزهة

وبحسب "عوض"، حالة الطلاب الذين كانوا داخل الأتوبيس مستقرة، ولم يصابوا بأي أذى في الحادث، مُشيرًا إلى أنه تم رفع الحطام من موقع الحادث وتسيير حركة المرور.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا من الخدمات المعينة بمحور جوزيف تيتو في النزهة، بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبيَّن اصطدام أتوبيس مدرسة بعامود إنارة، ونتج عنه وقوع إصابات وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين.

الأوناش ترفع حطام حادث انقلاب أتوبيس طلاب مدرسة بالنزهة

ورفعت أوناش المرور، حطام حادث انقلاب أتوبيس مدارس بمحور جوزيف تيتو بمنطقة النزهة، وتم سحب جميع الكثافات المرورية التي ظهرت أعلى الطريق للقادم من طريق السويس ومتجه إلى شرق القاهرة والنزهة، وسط تمركز الخدمات المرورية للعمل على تنظيم حركة المركبات بصفة دورية.

وانتهت الأجهزة الأمنية في القاهرة من رفع حطام حادث أتوبيس محور جوزيف تيتو.

وبحسب تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس طلاب مدرسة بالنزهة، الذي وقع صباح اليوم الخميس على محور جوزيف تيتو، مؤكدة أن سبب حادث أتوبيس محور جوزيف تيتو هو اختلال عجلة القيادة في يد سائق الأتوبيس.

كما تبين من المعاينة الأولية والتحريات، إصابة سائق الأتوبيس بسحجات وكدمات، وكذا إصابة مشرفة الأتوبيس

وفي سياق آخر، سيطرت حالة من الغضب على أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال، بسبب انتظارهم ساعات طويلة أمام مديرية التعليم بالقاهرة؛ في انتظار إعلان نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات، لا سيما بعد إعلان المديرية عن أن نتيجة المرحلة الرابعة لقبول الأطفال بالرقم القومي مقر مديرية تعليم القاهرة، وليس إلكترونيًا كما هو معتاد.

تكدس أمام مديرية التعليم بسبب نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات

لم يكن في حسبان أولياء الأمور قرار الوزارة، وإنه كان من المُقرر إتاحة نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات على الموقع الإلكتروني، إلى أن جاءت الرياح بما لم تشته السفن، وحدث خلل أدى إلى سقوط السيستم.

حِرص أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم جعلهم يهرولون إلى مقر مديرية التعليم بالقاهرة؛ لمعرفة نتيجة القبول قبل الدخول في رمضان، الأمر الذي أحدث أزمة تكدس في الشارع أمام المديرية –في عز الحر-