رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محدث.. محمد صلاح يقود منتخب مصر أمام السنغال..وعودة تريزيجيه ومفاجاة عمر جابر

كيروش
كيروش

 

شهدت الساعات الأخيرة التى سبقت مباراة مصر والسنغال مداولات كثيرة بين كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر حول تشكيل منتخب مصر أمام السنغال وبعض الأحاديث حول الدفع ببعض اللاعبين أو الابقاء عليهم على دكة البدلاء لإستثمار هم فى الشوط الثانى والدفع بهم لتغيير نتيجة المباراة إذا احتاجت الأمور.. 

تشكيل منتخب مصر أمام السنغال ظل يشغل كيروش طوال الساعات التى سبقت اللقاء وكانت المفاضلة بين إشراك عمر جابر أو عمر كمال عبدالواحد فى مركز الظهير الأيمن.. 

تشكيل منتخب مصر أمام السنغال  أيضا جعل كيروش يفكر كثيرا فى مسألة الدفع بتريزيجيه من بداية المباراة أو الدفع بعمر مرموش والابقاء على تريزيجيه للشوظ الثانى.. 

تشكيل منتخب مصر أمام السنغال شهد خلاف أيضا حول الدفع بثلاثى فى وسط الملعب السولية والننى وحمدى فتحى ام الدفع بثنائى فقط والاستفادة من وجود احمد سيد زيزو فى الوسط للاستفادة من قدراته الهجومية خاصة أن منتخب مصر يسعى لتحقيق فوز مريح قبل لقاء العودة فى السنغال الثلاثاء المقبل.. 

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح، عمرو السولية وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومحمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا، مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وتشير الأرقام والاحصائيات، إلى تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.
وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.
وآخر المواجهات بين الفراعنة وأسود التيرانجا، كانت بنهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون وحقق منتخب السنغال الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وجاء  تشكيل منتخب مصر  من:

محمد الشناوي

أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود الونش، عمر  جابر 

عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد النني

محمود تريزيجية، محمد صلاح

مصطفى محمد