رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر والسنغال.. ماذا قدم كيروش مع منتخب الفراعنة قبل موقعة الأسود؟

كيروش
كيروش

 

ماذا قدم كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة مع مصر قبل مواجهة الأسود السنغالية فى موقعة الليلة للفوز ببطاقة التأهل لكأس العالم فى قطر؟ 

وتعتبر  مباراة مصر والسنغال المقرر اقامتها فى التاسعة والنصف من  مساء اليوم الجمعة هي الـمباراة ال  19 للبرتغالي  مع الفراعنة منذ توليه المهمة في سبتمبر الماضي خلفا لحسام البدري.

ويأمل البرتغالي في تحقيق الفوز أمام السنغال في مباراة اليوم من أجل وضع قدما في المونديال قبل مباراة العودة لا سيما وان التأهل للمونديال هو الهدف الرئيسي للبرتغالي كما أعلن عقب توليه قيادة منتخب مصر. 


وكان البرتغالي قد فشل في الفترة السابقة في قيادة الفراعنة للتتويج ببطولتي كأس العرب وكأس الأمم الإفريقية بعدما حل رابعا في الأولي ووصيفا في الثانية.بينما نجح كيروش حتي الان في قيادة الفراعنة للتأهل للمرحلة الأخيرة بتصفيات المونديال.

وقاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 18 مباراة خلال الفترة السابقة حيث لعب مباراة ودية و4 مواجهات في تصفيات كأس العالم، و6 مباريات في كأس العرب، و7 مباريات في بطولة إفريقيا 2021 وحقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبو الفراعنة 38 هدفا واستقبل شباكهم 22 هدفا.

وخاض منتخب مصر مع كيروش مباراة ودية أمام ليبيريا وحقق الفوز خلالها بنتيجة 2/ 0 قبل أن يخوض 4 مواجهات في المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم وحقق الفوز على ليبيا فى مباراتين بنتيجتي 1/ 0 و3/ 0 والجابون في مباراة بنتيجة 2/1 بينما تعادل مع انجولا 2/ 2.

وفي بطولة كأس العرب لعب المنتخب في دور المجموعات 3 مباريات وفاز علي لبنان 1/ 0 والسودان 5 / 1 وتعادل مع الجزائر 1/1 وفي دور ربع النهائي فاز علي الأردن 3 /1 وفي نصف النهائي خسر امام تونس 1/ 0 قبل أن يخسر امام قطر 5/ 4 بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0.

وفي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 لعب المنتخب في دور المجموعات 3 مباريات وخسر أمام نيجيريا 1/0 قبل أن يفوز علي غينيا الاستوائية 1/ 0 والسودان بنفس النتيجة وفي ثمن النهائي فاز الفراعنة علي كوت ديفوار بنتيجة 5/ 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0 وفي ربع النهائي فار منتخب مصر علي المغرب 2/ 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/ 1.وفي نصف لانهائي فاز منتخب مصر علي الكاميرون 3/1 بركلات الترجيح عد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0 وقبل أن يخسر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2  في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0/0.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة اليوم في التاسعة والنصف مساءا علي ملعب ستاد القاهرة الدولي علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتبث المباراتين علي قنوات أون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي 
خط الدفاع: عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح.
خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومحمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا.
خط الهجوم: مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وضمت قائمة منتخب السنغال كلا من:

حراس المرمى: إدوارد ميندي - أليون بادارا فاتي - بينجورو كامارا.
خط الدفاع: بونا سار - ساليو سيس - كاليدو كوليبالي - بابي أبو سيسيه - عبدو ديالو - يوسف سابالي - عبدولاي سيك - فودي بالو توري.
خط الوسط: بابي سار - بابي جاي - نامباليس ميندي - إدريسا جاي - مصطفى نامي - لوم نداي - شيخو كوياتي.
خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بامبا ديانج - كيتا بالدي - حبيب ديالو - بولاي ديا - فامارا ديدهو - مامي بابا تيام.