رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب مصر بالفانلة الحمراء والشورت الأسود أمام السنغال في تصفيات المونديال

منتخب مصر بالفانلة
منتخب مصر بالفانلة الحمراء


يظهر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بزيه التقليدى فى مباراة اليوم أمام السنغال ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 حيث يرتدى منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأسود والشراب الأبيض.

ويسعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لتحقيق نتيجة إيجابية علي حساب السنغال مستغلًا عاملي الأرض والجمهور خلال موقعة الذهاب.
وتقام مباراة مصر السنغال علي استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من مارس الجاري في السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة.
وتبث المباراة علي قنوات أون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح، عمرو السولية وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومحمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا، مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وتشير الأرقام والاحصائيات، إلى تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.
وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.
وآخر المواجهات بين الفراعنة وأسود التيرانجا، كانت بنهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون وحقق منتخب السنغال الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وشهدت الساعات التى سبقت المباراة تسريبات عن تشكيل كيروش للمواجهة حيث يحرس محمد الشناوى مرمى المنتخب وأمامه الرباعى محمود الونش ومحمد عبدالمنعم واحمد فتوح وعمر عبدالواحد وفى الوسط عمرو السولية والننى وحمدى فتحى وفى الهجوم عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد. 

جماهير مصر تملا الملعب

IMG-20220325-WA0090
IMG-20220325-WA0094